الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة


خاص| جرعة معززة من لقاح كورونا وفتح باب التسجيل خلال أيام.. أعرف الشروط

مروة صالح

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 03:00 م

 كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ان الوزارة ستتيح خلال ايام ايقونة جديدة علي الموقع الخاص بتسجيل طلب لقاح كورونا ،تحمل عنوان (جرعة معززة) للفئات التي سيكون لها الحق  في  الجرعات التنشيطة   للقاحات كورونا كجرعة ثالثة   لتعزيز المناعة وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء اليوم علي اعطاء هذه الجرعات. 

وأكد عبد الغفار لـ«بوابة اخبار اليوم» ان هناك  3 فئات مستحقة للجرعة التنشيطية هم فئة اعضاء الفريق الطبي والمواجهين بالصفوف الاولي لعلاج مرضي كورونا ،ثانيا : كبار السن  ثالثا: ذوي الامراض المزمنة والمناعية ومرضي السرطان وزرع الأعضاء وغيرها من الامراض الخطيرة.

 

وكشف عبد الغفار، أنه يشترط  مدة لا تقل عن 6 أشهر علي الجرعة الثانية من اللقاح لتلقي الجرعة التنشيطة أو الثالثة، كما سيفضل إعطاء الشخص بنفس نوع اللقاح الذي تلاقاه من قبل. 

 

 

وقال عبد الغفار ان ضبط المستحقين للجرعة التنشيطية سيتم من خلال  ارفاق المستندات الدالة علي كل فئة مثل كارنيه  النقابات الطبية والسن وفقا للرقم القومي ،اما الفئات الخاصة بذوي الامراض المزمنة فلدي الصحة قاعدة بيانات بهم 

 

 

 

وكانت الصحة قد اعلنت خلال ايام لبوابة اخبار اليوم عن البدء في تحديد الفئات المستحقة للجرعة التنشيطية لبدء تطعيمهم بمجرد الوصول الي المستهدف العالمي لتطعيم الفئات المستحقة والمقدرة ب40%من السكان بنهاية 2021.

 

وكشف الطب الوقائي ان الحالات المستحقة للجرعة التنشيطية هي اصحاب الامراض المناعية والمزمنة والفرق الطبية  ..وانه لا مانع من اعطاء جرعات من لقاح اخر غير الذي تلقاه الشخص في الجرعات الاولي. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة