المذيعات الراحلين
المذيعات الراحلين


خلال 10 أيام.. الموت يحصد أرواح 5 إعلاميات

ميار خالد عساكر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 04:01 م

في أقل من 10 أيام، كان الوسط الإعلامي على موعد مع وداع 5 مذيعات، الإعلامية مها حسني، والإعلامية شيرين دويك بالتلفزيون المصري، ومذيعة قناة سي بي سي اكسترا أسماء مصطفى، المذيعة بالتلفزيون المصري هبة شبانة.

كانت البداية، بوفاة الإعلامية مها حسني مذيعة التليفزيون المصري، اليوم الإثنين 15نوفمبر الجارى.

حيث قامت صحفة ماسبيرو الأصل، المتخصصة بنشر أخبار إعلاميين ماسبيرو، بنعى الإعلامية مها حسني، مذيعة التليفزيون المصري.

وسبق أنْ نُقلت الإعلامية مها حسني، من المستشفى الجوي إلى مستشفى المطرية العام في سيارة عناية مركزة مجهزة، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة، توفيت على إثرها.

ثم لحقت بها زميلتها الإعلامية شيرين دويك المذيعة بالتلفزيون المصري إثر وعكة صحية مفاجئة، يوم الأثنين 18 نوفمبر، حيث أعلنت زميلتها الإعلامية ميرفت المليجي عبر حسابها على فيسبوك: "الزميلة شيرين دويك في ذمة الله بشكل مفاجيء، آلم في المعده..ثم تشخيص الطبيب أنه قولون، ثم وفاة اثناء النوم بعد ساعات، ربنا يرحمها ووحده عالم ما ألم بها من أوجاع، وما مرت به في ساعتها الأخيرة، ادعولها بالرحمة وربنا يصبر أبناءها وأهلها".

 ومن بعدها تفاجئ الوسط الاعلامي برحيل الاعلامية الشابة أسماء مصطفي يوم الإثنين 22 نوفمبر، وأعلن عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا، عن وفاة زوجته الإعلامية أسماء مصطفى، بعد صراعها مع المرض، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك "انكسر ظهرى وفطر قلبي ولن اقول الا ما يرضي الله.. انا لله وانا اليه راجعون".

وكانت تعرضت الإعلامية أسماء مصطفى لأزمة صحية نُقلت علي إثرها للمستشفى، بعد صراع طويل ضد مرض السرطان.

وفي اليوم التالي 23 نوفمبر لحقت بها الإعلامية هدي شبانة، التي تعد من كبرى مذيعات التلفزيون المصري، وذلك دون كشف أسباب الوفاة.

وأعلن عمر محمد، نجل شقيقة المذيعة الراحلة، نبأ الوفاة عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، إذ كتب: «توفيت خالتي الحبيبة وأمي الثانية السيدة هدى شبانة صلاة الجنازة الضهر حاضر غدا في جامع المطافي والعزاء في 108 شارع التحرير».

واليوم 24 نوفمبر توفيت الإذاعية منيرة يوسف كبير مذيعات شبكة الشباب والرياضة، ووالدة المذيعة الرياضية الشابة مريم سميح.

كانت منيرة يوسف مدير عام وكبيرة مذيعي إذاعة الشباب والرياضية، ظهرت خلال الفترة الماضية عبر عدد من البرامج الحوارية التلفزيونية للحديث عن مسيرتها العملية.  

يذكر أن، الراحلة حاصلة على ليسانس آداب لغة عبرية جامعة القاهرة 1982، كما حصلت على الدكتوراه الفخرية، وأثناء توزيع المذيعات كان التصنيف "قارئة نشرة اخبار" فى البرنامج العام، إلا أن رئيس الإذاعة في ذلك الوقت ألحقها بإذاعة الشباب والرياضة، وكانت البداية بعدة لقاءات ومواضيع لمجلة الشباب ثم عدة برامج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة