ندوة علمية بجامعة جنوب الوادى عن الأمن الفكري وتصحيح المفاهيم
ندوة علمية بجامعة جنوب الوادى عن الأمن الفكري وتصحيح المفاهيم


ندوة علمية بجامعة جنوب الوادي عن الأمن الفكري وتصحيح المفاهيم

أحمد خلف الله

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 04:23 م

نظمت كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي ندوةعلمية عن الأمن الفكري وتصحيح المفاهيم

أكد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن مصر تعيش افضل الفترات في تاريخ هذا الوطن، حيث التنمية والبناء والعمران في كل مكان وما يحدث على أرض الوطن خير شاهد ودليل وأيضا ما يشهده صعيد مصر من نهضة حضاريه وتكنولوجية غير مسبوقة يؤكد صحة ما سبق.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن هذه الندوة تأتي انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية لمواجهه التطرف والإرهاب والتصدي للأفكار الضالة.

 وأشار الدكتور صلاح، إلى أن الفكر المنحرف عبر خطاب ديني وسطى معتدل وتقديم رؤيه اصلاحيه للأمن الفكري وتصحيح المفاهيم بهدف تحصين العقول من التطرف والفكر المنحرف القائم على المفاهيم الخاطئة.

وأكد الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الاوقاف، على ضرورة ابراز وسطيه الإسلام واعتداله وتسامحه مع الآخر وضرورة الحفاظ على الهوية المصرية والعربية والإسلامية وأيضا ترسيخ مفهوم المواطنة القائم على الولاء والانتماء للوطن الذي نعيش فيه.

وأكد الانبا بيمن اسقف نقاده وقوص، أن الفكر هو المدخل الصحيح للتغيير والإصلاح لأن حركه الإنسان تأتي تاليه لما يقتنع به ويفكر فيه والتجديد إنما هو نفض الغبار عما لحق بالمفاهيم والتصورات لتستعيد صحتها وسلامتها ولا بد من معرفه التغيرات في المجتمع ومواكبتها وايضا معرفه الواقع وترتيب الأولويات.

 

 

 

اقرأ أيضا

حوار| رئيس جنوب الوادي: لم نرصد أي إصابات بكورنا.. ومنع دخول طلاب «التقاليع الغريبة»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة