صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


اتجاه عالمي لاستخدام مخزون النفط في مواجهة «أوبك» لخفض الأسعار

سمر شوكت

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 04:26 م

أعلنت كل من الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، عن استخدام مخزوناتهم الاحتياطية من النفط في محاولة جماعية لخفض سعر النفط العالمي وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأكدت الصين، اليوم، الأربعاء،24 نوفمبر، أنها ستستخدم مخزونها النفطي الاحتياطي، بالتعاون مع دول أخرى لخفض أسعار البترول

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصيني تجاو ليجيان، إن «الصين ستستخدم مخزونها الطبيعي من النفط الخام نظراً إلى حاجاتها وظروفها الحالية، وستتخذ تدابير ضرورية أخرى بهدف الحفاظ على استقرار السوق».

كانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها ستفرج عن ملايين البراميل من احتياطياتها الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا لمحاولة تهدئة الارتفاع في أسعار النفط وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم، الأربعاء، إن حكومته ستسحب من احتياطيات النفط استجابةً لطلب أميركي بطريقة لا تنتهك القانون الياباني الذي لا يسمح ببيع المخزونات إلا في وجود مخاطر لتعطل الإمدادات، وفقاً لوكالة «رويترز».

 

اقرا ايضا

في حال عدم زيادة إنتاج النفط.. كيف تضغط اشنطن على «أوبك +»؟

 

وقال كيشيدا: «نعمل مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية وقررنا الانضمام إلى الولايات المتحدة في بيع جزء من احتياطياتنا النفطية الوطنية بطريقة لا تتعارض مع قانون احتياطي النفط (الياباني) الحالي».

 

وكان وزير الصناعة الياباني كويتشي هاجيودا، قد قال للصحافيين في وقت سابق اليوم، إن اليابان ستسحب «بضع مئات الآلاف من الكيلولترات» من احتياطياتها الوطنية من النفط لكن لم يتم تحديد توقيت البيع.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة