صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الين الياباني لأعلى مستوياته منذ 4 سنوات

سمر شوكت

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 04:44 م

ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الين الياباني لأعلى مستوياته منذ 4 سنوات وبلغ 115.14 يناً للدولار الواحد، بنسبة زيادة 0.2%

وأوضحت وكالة انباء بلومبرج ان إعادة ترشيح جيروم بأول كرئيس لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أدت إلى تعزيز الرهانات على أنَّ الولايات المتحدة قد تشدد سياستها النقدية بشكل أسرع.

قال الخبير الاستراتيجي، في بنك الكومنولث الأسترالي، كيم موندي، لـ"بلومبرج " ما زلنا نعتقد أنَّ الدولار-ين يجب أن يستمر أكثر من ذلك، ونتوقَّع أن يصل إلى 120.50 يناً للدولار بحلول ديسمبر 2022".

أضاف: "ستدعم فروق أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان بشكل متزايد تحركات العملتين، إذ يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد العام المقبل".

وفي كلمة ألقاها في البيت الأبيض، أشار بايدن إلى قيادة باول الحاسمة والراسخة كعامل مهم في قراره إعادة ترشيحه، مشيراً إلى أنَّ هناك حاجة إلى الحفاظ على ثقة الشعب الأمريكي في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

من جهتها، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إنَّ مجلس الاحتياطي الاتحادي سيكون له دور مهم في الأجل الطويل لضمان ألا يصبح التضخم "مزمناً"، وفقاً لوكالة رويترز.

وفي مقابلة مع شبكة (سي إن بي سي)، أشارت يلين إلى أنَّ الأمر متروك للبنك المركزي الأمريكي لتقرير حجم الدعم النقدي الضروري، بالنظر إلى البطالة، ومدخرات الأسر، وعوامل أخرى.

اعترفت يلين أنَّ معظم الأمريكيين قلقون إزاء ارتفاع الأسعار، لكنَّها قالت، إنَّها

ما زالت تعتقد أنَّ معظم الزيادة ترجع إلى اختناقات في سلاسل الإمداد، وهي مرتبطة بالجائحة، وعبًرت عن الثقة بأنَّ القفزة في الأسعار ستنحسر.

قالت، إنَّ تغير المناخ يشكل عاملاً خطراً مهماً على المؤسسات المالية والاقتصاد الأمريكي.

اقرا ايضا

خبير اقتصادي: مصر قادرة على تدارك أزمة الركود التضخمي أسرع من أوروبا وأمريكا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة