صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


«الزراعة» تتابع منظومة توزيع الأسمدة بالدقهلية| صور

محرم الجهيني

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 04:53 م

قام الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة والمستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة بزياره لمحافظة الدقهلية يرافقهما المهندس فوزي الحضري مدير مديريه الزراعة بالدقهلية لمتابعة منظومة توزيع الاسمدة والوقوف على مدى توافرها للمزارعين بمخازن الجمعيات التعاونيه المختلفة.

وقال الدكتور عباس الشناوي، أن الحملات الرقابية على منظومة توزيع الأسمدة المدعمة لتحقيق قدر من المرونة في عمليات الصرف للمزارعين.

وشدد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، على ضرورة تسليم المزارعين ممن لم يتسلموا الكارت الذكي تنفيذا للتوجيهات المستمره من وزير الزراعة.

ومن جانبه، أكد المستشار سعيد صالح، أن عمليات الرقابه على الأسمدة مستمرة في كل المحافظات لمتابعه تنفيذ نجاح المنظومه وكذا عمليات التفتيش والمتابعة حرصا على حماية المزارعين وتوفير الاسمدة قبل مواسم الزراعة وضمان وصولها لمستحقيها

جدير بالذكر، أن وزارة الزاعة أعلنت عن تعميم إستخدام كارت الحيازة الإلكترونية وكارت ميزة حيث تم حصر وتسجيل حوالي 5.6 مليون حائز بإجمالى مساحة 7.2 مليون فدان وطباعة حوالي 3.028 مليون كارت منها 1.2 مليون كارت مزود بخاصية "ميزة" على مستوى محافظات الجمهورية.

 

ويأتي ذلك في إطار الاتجاه إلى رقمنة الوزارة لتقديم خدمات أفضل للفلاحين خاصة بعد إضافة خدمة المدفوعات على الكارت وليكون بمثابة محفظة إليكترونية للمزارعين تستخدم لتحويل دعم المدخلات الزراعية للمزارعين و التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة وميكنة الخدمات الزراعية ضمن خطة التحول الرقمي للدولة.

 

اقرا ايضا

نقيب الفلاحين: ميكنة الجمعيات الزراعية من خلال الكارت الذكي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة