غرائب إعلانات الزواج زمان
غرائب إعلانات الزواج زمان


كنوز| غرائب إعلانات الزواج زمان

عاطف النمر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 06:31 م

الزواج رباط مقدس، وكل طرف يبحث عن شريكه لتكوين أسرة سعيدة ومتفاهمة، وفى ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضى، كانت بعض الصحف تخصص مساحة لإعلانات الزواج، وقد انتقينا من «اللطائف المصورة» أطرف وأغرب إعلانات الزواج زمان: 


 ى . أ . ج : أنا شاب مصرى مسلم، السن: 23، طويل القامة، مقبول الشكل، عصرى ومرح ومن أسرة معروفة، أعمل سكرتيرا لمصنع معروف، ثقافتى متوسطة، أحصل على راتب شهرى قيمته 18 جنيها، أرغب بشدة فى الزواج من فتاة تكون ثرية جدا، وأمها متوفاة، بشرط أن تكون رائعة الجمال، وأنا غير مستعد لدفع مهر ولا شبكة !!


 م .. ك .. القاهرة: أنا شاب مصرى مسلم، السن: 38، طويل القامة، متزن، إيرادى السنوى من عملى الحر الثابت يزيد على ستة آلاف جنيه، أرغب جدا فى الزواج من فتاة أو سيدة من أسرة محترمة، وأنا مستقيم الخلق، وحسن السير والسمعة، ويشترط فى من تقبلنى أن يكون لها أملاك أو تكون ذات إيراد شهرى ثابت استثمره لها فى أعمالى المضمونة الربح. 


 ع . ع . م ش: أنا شاب مصرى مسلم عمرى 29 سنة موظف بإحدى الشركات ومرتبى 18 جنيها، سبق لى الزواج مرتين، توفيت زوجتى الأولى وأرغب فى الانفصال عن الثانية، وأريد الزواج من سيدة مطلقة بشرط أن تدفع لى عشرين جنيها هى مؤخر صداق زوجتى التى أريد أن أطلقها، ويشترط أن تكون السيدة التى ترغب فى الارتباط بى أن يكون لها إيراد لا يقل عن 15 جنيها شهريا، وأنا غير مستعد لدفع أى مهر. 


«اللطائف المصورة» - فبراير 1946 

اقرأ أيضاً

مشروع «القرش» لوقف استيراد الطرابيش

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة