علم البحرين
علم البحرين


البحرين تعلن تشييد 5 مدن جديدة ومترو للأنفاق

وكالات

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 06:36 م

 

أعلنت البحرين، اليوم الأربعاء 24 نوفمبر، البدء في تشييد خمس مدن جديدة ومشروعات في قطاعات السياحة والتجارة والنقل والبنية التحتية.

وقالت البحرين إن إعلانها جاء في إطار خطة لتحقيق النمو الاقتصادي والتوازن في المالية العامة أُعلنت الشهر الماضي، وهي خطة مشروعات إستراتيجية واسعة النطاق أزيح الستار عنها في 31 أكتوبر الماضي، وفقا لوكالة "رويترز".

وكشفت البحرين أن الخطة ستشمل استثمارات تتجاوز 30 مليار دولار"، ومن المتوقع زيادة المناطق العمرانية بنسبة 60% مع تشييد المدن الخمس الجديدة في مناطق فشت الجارم وجزيرة سهيلة وفشت العظم وخليج البحرين وجزر حوار.

وأضافت البحرين في الإعلان أن مشروعات البنية التحتية تشمل شبكة مترو تغطي أنحاء البلاد بطول 109 كيلومترات وطريقا بطول 22.5 كيلومترًا، للربط بين المشروعات الإسكانية والإستراتيجية وجسرًا ثانيًا للربط مع السعودية.

يشار إلى أن خطط التنمية الجديدة، تشمل تشييد منطقة الصناعات التحويلية للألومنيوم، قرب مصنع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، والذي يضم أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، ومنطقة للصناعات التحويلية واللوجيستيات تشيد بالشراكة مع الولايات المتحدة.

كما تضمنت الخطط أيضًا برنامجًا لتحديث وزيادة طاقة إنتاج مصفاة شركة نفط البحرين الحكومية "بابكو" من 267 ألف برميل إلى 380 ألف برميل يوميًا.

يشار إلى أن البحرين كان قد أرجأت خططًا لإصلاح ميزانيتها المثقلة بالدين بفعل تأثير جائحة كورونا، عندما أعلنت عن الحزمة التنموية والمالية الجديدة في الشهر الماضي. كما أرجأت هدفها للوصول بنسبة العجز إلى صفر لعامين من 2022 إلى 2024 ورفعت ضريبة القيمة المضافة إلى 10% من 5%.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة