صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


للسيدات| مشروبات لتهدئة الأعصاب بعد يوم طويل من المذاكرة مع الأطفال

أمنية شاكر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 06:44 م

 


 
تعاني معظم السيدات من مشكلة الأرهاق والشعور بالتعب هذه الفترة بسبب امتحانات الميدتيرم، لذلك تحتاج السيدات والأمهات إلى معرفة بعض المشروبات التي تساعدهم على تهدئة اعصابهم بعد يوم طويل من المذاكرة مع اطفالهم، وهناك بعض المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعصاب بالإضافة إلى فوائدها الأخرى.
ومن ابرز المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعصاب، هو مشروب الشاي الأخضر فهو يحتوي على مركب يساعد على استرخاء الدماغ يسمى الثيانين لتقليل القلق والتوتر ويساعد على النوم بهدوء، وينصح ايضا بشرب منقوع عشبة تسمى الناردين، وهي عشبة طبية تشرب مع الشاي، ولها الفضل في تقليل العصبية والقلق والأرق، بحسب موقع Mens health.
تظهر الأبحاث أن كوب واحد من عصير الكرز الحامض مرتين يوميًا يمكن أن تساعد في تحسين مدة وجودة نومك، و يساعدك النوم الكافي على الحفاظ على هدوئك وإدارة التوتر أثناء النهار.
واشارت بعض التقرير بأن شرب الشاي الأسود لمدة ستة أسابيع يساعد على خفض مستويات الكورتيزول في الجسم، وفقًا لدراسة أجريت عام 2007.
ويساعد الحليب على تهدئة الأعصاب لانه بحتوي على مادة التربتوفان وهو حمض أميني يتم تحويله إلى الناقل العصبي السيروتونين، وتعمل المستويات المرتفعة من السيروتونين على تحسين المزاج، ويجعلك أكثر هدوءا، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الكالسيوم والمغنيسيوم على خفض ضغط الدم، و يمكن أن يكون الحليب الدافئ أكثر هدوءًا لأن درجة الحرارة تمارس تأثيرًا مهدئًا، ويفضل شربة باردا.
يحتوي البابونج على الجلايسين، وهو حمض أميني يعمل على تهدئة الأعصاب ويعمل كمسكن خفيف للألآم ايضا، وأخيرا هناك وصفة عصير تساعد على تهدئة الاعصاب ايضا وتحتوي على الكرفس واللفت والسبانخ، ذلك العصير يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم بالإضافة إلى نسبة عالية من فيتامين سي، فكوب واحد من ذلك العصير يساعد على التحكم في استجابة جسمك للإجهاد، ويحمية من الشعور بالتوتر والقلق.

اقرأ أيضا| لربة المنزل .. احذري تنظيف هذه الاماكن بالخل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة