الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي
الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي


داعية إسلامي يصف روشتة قرآنية لكل من يتعرض للأذى بالكلام

محمد البنهاوي

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 07:21 م

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إنه من الطبيعي أن تتأذى ويوجه إليك السباب والشتائم، وهو ما أكده القرآن الكريم في قوله تعالى: "وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112)".

ووصف "عبدالمعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، روشتة قرآنية لكل من يؤذى بالكلام.

وأوضح الداعية الإسلامي، أن الأنبياء عليهم السلام شُتموا، لافتًا إلى أن القرآن كان واضحًا في هذه المسألة وأوصى بضرورة الصبر والتقوى، مستشهدًا بقوله تعالى: "لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا ۚ وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (186)".

وأشار إلى أن الشجر المثمر يتم رميه بالحجارة، مبينًا أن سبب الأذى الذي يواجه الإسلام والمسلمين هو قوة الدين وقوة تعاليمه ولقوة تأثيره فالحاقد والجاهد والأحمق يكن خائفًا منه فيمارس أذاه.

اقرأ أيضاً .. رمضان عبد المعز يكشف إساءة الفسقة للنبي في كل زمان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة