الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات
الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات


التموين: إضافة البسكويت يهدف إلى ضبط قيمة الدعم .. والسيستم يقبل مليون سلعة

عبير حمدي

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 07:35 م

 

 أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، أن إضافة أنواع من البسكويت إلى السلع التي تصرف على البطاقة التموينية، الهدف منه حصول المواطن على الدعم كاملًا، وعدم ترك أي مبالغ صغيرة فئة الجنيه، ومن ثم القضاء على ظاهرة (أعلى وأقل من الدعم)، وكذلك التخلص من (التفريدة)،و البقال لن  يقوم بضرب تفريدة ثابتة على الماكينة.

وكشف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، خلال تصريحات صحفية عن  تلقى وزارة التموين العديد من  الطلبات منذ عدة أشهر، خاصة من بقالى محافظة الأقصر، لإضافة سلع رخيصة الثمن لضبط قيمة الدعم للمواطنين.

وأوضح مدكور انه استجابة لمطالب بقالي التموين، خاصة بقالي الأقصر،  طرحت الوزارة الكبريت والملح والحلاوة، لينضم اليهم البسكويت، لافتا إلى  أن الوزارة طبقت فى محافظة الأقصر منظومة جديدة تسمح لهم باقتراح رغبتهم فى إضافة سلع جديدة إلى المقررات التموينية، حيث  أنه في حال وجود إجماعا على صنف بعينه، سيتم التعاقد عليها لافتا إلى أن السيستم الحالى يقبل إضافة مليون سلعة.

وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن البسكويت من إنتاج المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤخرا، وجودته أكثر من رائعة.

كما شدد مدكور  على أنه ليس هناك  إجبار للمواطن على شرائه، حيث انه يصرف كباقي السلع وفقا لرغبة صاحب البطاقة التموينية، مشيرا إلى طرح  4 أصناف من البسكويت ، تبدا أسعارها من جنيه، إلى  3 جنيهات، وبذلك  يصبح عدد سلع المنظومة التموينية 32 سلعة بدلا من 28 سلعة، اعتبارا من صرف مقررات ديسمبر المقبل.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة