صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طرق محاربة زيادة الوزن في الشتاء

دينا درويش

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 07:55 م

يتساءل الناس حول أسباب زيادة الوزن في الشتاء والبعض يردد الجملة المشهورة “الشتاء القادم سأخسر الوزن” ويمر الشتاء دون أن يخسر وزنه وبالعكس يزداد وزنه عن الشتاء السابق، فمن خلال السطور القادمة يمكنك أن تعرف اسباب زيادة الوزن في الشتاء ونصائح للتغلب عليها.

هناك بعض الأشياء التي تحدث في أجسامنا دون أن نشعر بها وتسبب زيادة الوزن في فصل الشتاء ، وهي: درجة حرارة أجسامنا أعلى من درجة حرارة الجو المنخفض، لذا نحتاج إلى أطعمة بها سكريات للحصول على الدفء ،والجسم يعتمد على الدهون المتراكمة كمصدر للطاقة خلال فصل الشتاء، فيحتاج إلى تجديدها بشكل دائم حتى لا نشعر بالإرهاق لذا نتناول المزيد من الأطعمة ،والجسم يحرق السعرات الحرارية خلال فصل الشتاء لذا نحتاج إلى المزيد من الطعام لإمداده بالطاقة.

ونقدم لك نصائح يمكنك بها تحويل اسباب زيادة الوزن في الشتاء إلى شيء طبيعي ومفيد وهي تناول الأطعمة ولكن التي تعطي دفء ولا تحتوي على سكريات وأملاح مثل البقوليات كشوربة العدس والأوراق الخضراء مثل السبانخ والجزر ،واشرب مشروبات دافئة في فصل الشتاء والتي تساعد على إنقاص الوزن مثل الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل. ابتعد عن المشروبات التي تسبب زيادة الوزن مثل السحلب والكاكاو.

وتجنب الطعام الدسم في وجبة العشاء وتناول الأطعمة الخفيفة والتي تعطي شعوراً بالدفء، ولا تذهب إلى الحفلات وأنتَ جائع، كما يمكنكم علاج اكتئاب الشتاء بطرق عدة منها تغيير روتين الأنشطة اليومية أو بمساعدة طبيب نفسي، ومارس التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة في اليوم ولو تمرين بسيط، مثل تمرين المشي فسيمنح جسمك الطاقة والدفء كما أنك ستخسر الكثير من وزنك.

وتناول الفلفل الحار أو أضفه كتوابل على الأطعمة وهذا لأنه يمد الجسم بالحرارة والطاقة ،وتناول اللبن ومشتقاته لأنه يحتوي على إنزيمات تسهل عملية الهضم وتحسن من حركة الطعام في الأمعاء.

اقرأ أيضا| «نتائج مفاجئة».. دراسة تقارن ضرر التدخين الإلكتروني بالسجائر العادية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة