مستوطنة إسرائيلية فى الضفة الغربية المحتلة
مستوطنة إسرائيلية فى الضفة الغربية المحتلة


مخطط للاحتلال لبناء مستوطنة جديدة في القدس

الأخبار

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 08:17 م

الأراضى المحتلة - وكالات الأنباء

كشف مصدر فى الحكومة الائتلافية الإسرائيلية التى يتزعمها نفتالى بينيت، أن الحكومة بصدد الإعلان عن خطة لبناء مستوطنة جديدة فى القدس الشرقية، وذلك مع اقتراب إعادة افتتاح القنصلية الأمريكية فى المدينة المحتلة.

وذكر المصدر أن الخطة تشمل بناء آلاف الوحدات الاستيطانية فى المدينة، لكنه لم يذكر اسم المستوطنة الجديدة التى تنوى إسرائيل بناءها.


وحسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، فإن فتح القنصلية الأمريكية فى القدس الشرقية «بات قريبا جدا»، وتحديدا بعد الاستقرار الذى حققته الحكومة بعد تمرير الموازنة العامة فى إسرائيل.


وتعارض إسرائيل فتح القنصلية هذه التى أغلقتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب، كونها تفتتح فى القدس الشرقية، ما يثبت أن المدينة حق للفلسطينيين.
لكن سبق وأن حذر مسئولون فلسطينيون، من أن يكون هناك «ثمن سياسي» لإعادة فتح القنصلية، يشمل تغاضى واشنطن عن مخططات الاستيطان التى تمضى حكومة بينيت فى تنفيذها.


وتقيم إسرائيل مئات المستوطنات والبؤر فى الضفة الغربية، وكان تقرير لمؤسسة بتسيلم الحقوقية الإسرائيلية، ذكر أن هناك زيادة كبيرة فى أعداد المستوطنين فى الضفة، بسبب الامتيازات التى تمنحها الدولة، لسكان المستوطنات، لافتا إلى أن عدد سكان المستوطنات بلغ 441٫619 نسمة، وهى زيادة بنسبة 42% مقارنة مع العام 2010، وقال إن هذا العدد لا يشمل المستوطنات فى مدينة القدس المحتلة التى يقدر عدد المستوطنين فيها نحو 220 ألف شخص.

اقرأ أيضاً|صراع «الحقائب» يهدد معسكر رئيس الوزراء الجديد

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة