يفتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل صباح الأربعاء 18 نوفمبر، فعاليات مؤتمر أخبار اليوم لدعم السياحة تحت شعار "صناعة الأمل في بلد السلام" ، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وحوالي ألف من رجال الأعمال والمستثمرين بالقطاع السياحي. يجري خلال المؤتمر مناقشة آليات دعم القطاع في مواجهة الأزمة الحالية ، يأتي المؤتمر استجابة للدعوة التي وجهتها مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الأخبار ، لمساندة القطاع السياحي.
وقال ياسر رزق إن دور المؤسسات الصحفية قائم على التنوير وإن مؤسسة أخبار اليوم لا تتوانى عن المشاركة في دعم الاقتصاد الوطني ، مضيفا أن مساهمة أخبار اليوم في دعم السياحة وتنظيم مؤتمر شرم الشيخ بحضور الوزراء والفنانين والشخصيات العامة يأتي لمساندة قطاع عريض ومهم وداعم للاقتصاد .
ويلقي رئيس الوزراء كلمة في افتتاح المؤتمر يستعرض خلالها خطة الحكومة لدعم القطاع السياحي واستعادة السياحة لعافيتها ؛ كما يلقى اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والكاتب الصحفي ياسر رزق كلمتين في الافتتاح .
وتتضمن أعمال المؤتمر جلستي عمل ، الأولى يشارك فيها كل من وزير السياحة د.هشام زعزوع ، ووزير الطيران الطيار حسام كمال ود .هاني قدري وزير المالية ، ود.أشرف سلمان وزير الاستثمار ، ود. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ، وسعد الجيوشي وزير النقل.
وتناقش الجلسة المشاكل التي تواجه القطاع في التعامل مع هذه الجهات والاستراتجيات العامة لحل مشاكل الاستثمار السياحي.
ثم يتم عقد الجلسة الثانية بمشاركه د.محمد شاكر وزير الكهرباء ، ود. أحمد ذكي وزير التنمية المحلية ، ود. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، ود. خالد عبدالعزيز وزير الشباب ، والسفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ، كما تناقش الجلسة المشاكل التي تواجه القطاع السياحي مع الوزارات الخدمية وتحدد آليات مشتركه للإسراع بحل تلك المشاكل ويشارك في جلستي العمل حشد من رجال الأعمال والمستثمرين في شرم الشيخ ومختلف المحافظات السياحية لعرض رؤيتهم حول الخروج من الأزمة الحالية ومطالبهم من الحكومة لتقليل الخسائر الناجمة عنهم كما اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر في الفعاليات.
ومن جانبه قال اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء أن العاملين في السياحة بشرم الشيخ مازالوا متواجدين في أعمالهم رغم تراجع عدد السائحين بنسبه كبيرة، مؤكدا ن هناك نظرة تفاؤل من العاملين بالقطاع بأن هذه المشكلة العارضة ستزول في أقرب وقت ممكن خاصة وأن منتجع شرم الشيخ من أفضل المناطق السياحية في العالم ، من حيث الأمن والأماكن والطبيعة الخلابة وأسعار الإقامة المناسبة.
ووجهت مؤسسة أخبار اليوم الدعوة للفنانين للمشاركة في فاعليه كبرى تقام مساء اليوم بشرم الشيخ ، بحضور كوكبة من نجوم الفن والغناء والإعلاميين .
واستجاب لدعوة أخبار اليوم عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم فنان الشعب عادل إمام والنجوم الكبار حسين فهمي و عزت العلايلي وهاني رمزي وليلي علوي ودليا البحيري وسميحة أيوب ومحمد هنيدي واحمد رزق و منه شلبي ود.اشرف زكي ماجدة زكي والهام شاهين وحكيم وماجد المصري ورامي صبري ومحمد رمضان ونانسي ماهر وعمرو مصطفي وتامر حسين وهاله صدقي ومحمد منير واحمد إبراهيم .
ومن المقرر تنظيم مسيرة واحتفالية بمشاركهة الفنانين تطوف شوارع المدينة بمشاركه ضيوف المؤتمر والفنانين والعاملين بالقطاع السياحي.
كما سيتم تنظيم احتفاليه فنيه كبري مساء بالمسرح الروماني يحييها الفنان مدحت صالح وتتضمن عروض لعدد من فرق الفنون الشعبية بجانب اوركسترا القاهرة السيمفوني تحت أشراف إيناس عبدالدايم رئيس الأوبرا.
ويشارك في تغطيه المؤتمر حشد من وسائل الإعلام العربية والعالمية وسيتم بثها مباشره علي عدد من القنوات الفضائية .
وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن مبادرة أخبار اليوم تأتى في إطار الرؤية الشاملة لتكامل الاعلام مع الدولة للوقوف على حلول واقعية لحل أزمة السياحة .
وأضاف أن شرم الشيخ ستتعافى ،وأشاد خالد فوده بدار أخبار اليوم التى تسعى للمشاركة دوما فى ايجاد حلول ومشاركة وطنية لمؤازرة أهالينا ، ووعد خالد فوده بحل مشاكل أصحاب المحلات والبازارات بشرم الشيخ حتى تعود السياحة لطبيعتها .