الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


«الديهي»: الجيش الإثيوبي في مأزق شديد.. والوضع بأديس أبابا مرشح للانفجار |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 09:01 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك أكثر من 8 دول طالبوا رعاياهم بالخروج فورًا من اديس أبابا، وهناك برامج محددة لهم لإجلاء هؤلاء الرعايا قبل الأسبوعين المقبلين وهم ألمانيا وفرنسا وسويسرا وإيطاليا وأيرلندا والنمسا والولايات المتحدة وبعثة الأمم المتحدة.

وأكد أنه خلال الأسبوعين المقبلين سيكون الوضع في إثيوبيا غير محتمل ومرشح للانفجار، وستنفجر الأوضاع بشكل غير مسبوق، وهو ما أكدته سفارات هذه الدول. 

اقرأ أيضا |الأمم المتحدة: 58 مليار دولار خسائر الاقتصاد الفلسطيني بسبب إسرائيل

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن  قرار أبي أحمد، بالتوجه لجبهة القتال لقيادة المعارك ضد قوات التيجراي بُعد جديد وغير مسبوق أن يكون رئيس الحكومة الحاكم يترك مقر الحكم وينزل لمشاركة الجيش، وهذا يعني أن الأمور وصلت لمرحلة خطيرة جدًا وأن الجيش الإثيوبي في مأزق شديد، لافتًا إلى أن أبي أحمد فوض نائبه للقيام بمهامه السياسية، وأعلن أنه سيتجه للجبهة. 

وتابع، أن الجيش الإثيوبي أعلن عن تواجد بعض قواته بمحيط سد النهضة لحمايته، في  محاولة لوضع سد النهضة في جملة مفيدة؛ لإلهاب المشاعر القومية والوطنية للشعب الإثيوبية لإيهامهم أن كل ما يحدث سببه سد النهضة -وهذا غير صحيح-، وأن هناك قضية قومية تمس الجميع ويجب أن يساهم الجميع في الدفاع عنها، مؤكدًا أنه كلما يواجه أبي أحمد، أزمة سياسية يكون هناك حديث عن سد النهضة.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة