صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الرابع مش راكب».. ضبط المتهمين بقيادة سيارة بـ3 إطارات على الطريق السريع 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 10:46 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيام أحد الأشخاص وبرفقته آخر، يقود سيارة إحدى إطاراتها الأربعة مفقودة على الطريق السريع. 

بإجراء الفحص والتحريات الفنية، تم تحديد السيارة محل الواقعة وضبط مرتكبيها، لتعويض حياتهم وحياة المواطنين للخطر، وعدم الصلاحية الفنية للسيارة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

اقرأ أيضا| ضبط 23 الف قرص أدوية غير مسجلة بالصحة داخل أحد الصيدليات بالجيزة 

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور، قد تلقت بلاغًا بوقوع حادث تصادم أعلى محور روض الفرج، بعد بوابة تحصيل الرسوم الثانية، في الاتجاه المؤدي لطريق الإسكندرية الصحراوي ومدينة الشيخ زايد. 

انتقلت قوة أمنية لموقع الحادث، وبالفحص تبين اصطدام سيارة ملاكي سوداء اللون تقودها سيدة، بالحاجز الخرساني، نتيجة اختلال عجلة القيادة في يدها. 

أسفر الحادث، عن إصابة السيدة بعدة كسور، ونجا طفلها بأعجوبة، وتهشم النصف الأمامي للسيارة بالكامل، وتحطم جزء من الحاجز الخرساني، وقامت سيارة إسعاف بنقل المصابة للمستشفى لتلقي العلاج، ورفع ونش المرور، السيارة من على الطريق. 

وروى شاهد عيان ويدعى «وليد يحيى»، تفاصيل الحادث، حيث أكد أنه أثناء سيره بسيارته أعلى محور روض الفرج، شاهد سيارة ملاكي تنحرف تجاه سيارة أخرى تسير بجوارها تقودها سيدة، والتي انحرفت بشكل مفاجئ خوفًا من اصطدام السيارة بها. 

أضاف الشاهد، أن عجلة القيادة اختلت في يد السيدة، ولم تستطيع التحكم في السيارة، وكادت أن تنقلب، لولا العناية الإلهية، واصطدمت بالحاجز الخرساني وتهشمت واجهة السيارة . 

وكانت الإدارة العامة للمرور، قد وجهت عدة حملات مرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 5064 مخالفة مرورية متنوعة، شملت المخالفات المضبوطة: 1469 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 149 مخالفة السير بدون تراخيص، 46 مخالفات موقف عشوائي، 2 مخالفة لشروط التراخيص، 7 دراجة نارية مخالفة.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد شنت حملات مرورية مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

أسفرت الحملات عن تحرير 3757 مخالفة لقائدي الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة.

وأهابت وزارة الداخلية، بقائدى الدراجات النارية، الإلتزام بارتداء الخوذة، كما تهيب الوزارة بقائدى السيارات، السير فى الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية، ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنبًا للمسائلة القانونية.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة