الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل


عبد الحليم قنديل: افتتاح طريق الكباش يؤكد قدرة مصر على تنفيذ الاحتفالات الكبرى

رضا خليل

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 12:03 ص

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن قدرة مصر التنظيمية والإدارية على تنفيذ الاحتفالات الكبرى ثبت من خلال عدة فعاليات منها مؤتمر الكوميسا وآخرها افتتاح طريق الكباش بالأقصر غدا الخميس. 

اقرأ أيضا| اتحاد العمال: رئاسة مصر لـ«الكوميسا» خطوة جديدة نحو تعزيز دورها الريادي

وأضاف "عبد الحليم قنديل"، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلى ، ببرنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، أن احتفالية طريق الكباش سيكون على نفس الدرجة من الإبهار الخاص بنقل المومياوات الملكية.

وأشار "قنديل" إلى أن الاحتفال يتلخص أن التاريخ المصرى القديم ليس معلوم لعامة الناس، مشيراً إلى أن هناك تقليد سنوى منذ آلاف السنين يسمى عيد الكوبيت بطيبة بطريق المواكب الملكية من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك، موكداً أن الرحلة ستتم على هذا المنوال كما كانت تتم فى الزمن القديم.

وأكد " قنديل " أن المراكب أعدت بنفس المراسم القديمة، فضلاً عن بعض الجوانب الفنية من أناشيد الألهة أمون، لأنه احتفال بالمعبود أمون وزوجته على منوال التتويج الملكى المتجدد للآلهة القديمة ، مشيرا الى ، أن الأقصر عاصمة الآثار فى العالم أجمع، لافتاً إلى أنه مع توالى الاكتشافات تقترب من احتواء نصف آثار العالم، مؤكداً أن مصر إمبراطورية ثقافية عليا من زاوية التاريخ القديم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة