صورة موضوعية
صورة موضوعية


تنشيط السياحة: وضعنا خطة للترويج لـ«الأقصر.. طريق الكباش» بالأسواق العالمية

مي سيد

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 02:19 ص

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي، أنه تم بالفعل إطلاق حملة ترويجية لاحتفالية "الأقصر.. طريق الكباش" منذ أسبوع لتعريف العالم بميعاد الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإنترنت الخاصة بنا وبوزارة السياحة والآثار.

وأوضح عمرو القاضي لـ"بوابة أخبار اليوم" أن تلك الأحداث العالمية خير دعاية لتنشيط والترويج السياحي خصوصا أن احتفالية اليوم هي احتفالية لنمط سياحي منفردة به مصر وهو السياحة الثقافية المتمثلة في الحضارة الفرعونية الموجودة في الأقصر وأسوان.

وأشار "القاضي"، إلى أنه تم الاتفاق مع المكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة لبث الحدث العالمي في أماكن مختلفة في بلاد العالم وخصوصا في البلاد العاشقة للحضارة الفرعونية والسياحة الثقافية في مصر كما سيتم وضع الفيديو الخاص بالاحتفالية في جميع المنصات التكنولوجية ومواقع التواصل الاجتماعي حتي يمكن للسياح ومنظمي الرحلات الإطلاع على الفيديو في أي وقت.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه سيتم إطلاق الاحتفالية في بث مباشر عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا كما قمنا بمناقشة عرض الاحتفالية حية في جميع السفارات المصرية في مختلف دول العالم وسط حضور من الدبلوماسين والشخصيات العامة والمؤثرة سياحيا.

وقال إنه سيتم إرسال الفيديو الخاص بالاحتفالية لجميع منظمي الرحلات المتعاونة مع قطاع السياحة المصرية كنوع من الترويج للاحتفالية ولمدينة الأقصر.

واختتم عمرو القاضي، أنه سيتم عرض فيلم عن الأقصر والمقومات السياحية والآثرية المتواجدة هناك لأول مرة داخل الاحتفالية، مؤكدا أنه أيضا سيتم وضعه عبر المنصات التكنولوجية ومواقع التواصل الاجتماعي للترويج للسياحة الثقافية.

جدير بالذكر أن فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" تهدف لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما ستم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة