صورة موضوعية صورة موضوعية

لأول مرة.. عرض فيلم عن المقومات السياحية والأثرية في الأقصر اليوم

مي سيد الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 02:38 ص

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي، أنه سيتم عرض فيلم للترويج لأهم مدينة سياحية وأثرية في العالم، ويعرض لأول مرة في احتفالية "الأقصر.. طريق الكباش" التي ستقام اليوم ٢٥ نوفمبر.

وأوضح عمرو القاضي، أن الفيلم يبرز المقومات السياحية والأثرية الفريدة والرائعة التي انفردت بها مدينة الأقصر والتي تعد مهد الحضارات وأهم مدينة أثرية لوجود ثلث آثار العالم بها كما تتمتع بأنشطة سياحية رائعة مثل رحلة البالون الطائر ومعابد ومتاحف لا يوجد مثلها في أي مكان آخر وسوف نسلط الضوء على أطول طريق سياحي وأثري في العالم في احتفالية اليوم.

وأشار عمرو القاضي، إلى أنه سيتم الترويج لهذا الفيلم في المنصات التكنولوجية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة ووزارة السياحة والآثار كنوع من الدعاية لأهم نمط سياحي في مصر وهو السياحة الثقافية، مؤكدا على أهمية هذا النمط السياحي لأنه يجذب السائح عالي الإنفاق مثل السوق الياباني والفرنسي والألماني والإيطالي.

جدير بالذكر أن فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" تهدف لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما سيتم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.
 

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة