طريق الكباش طريق الكباش

قبل الافتتاح بساعات.. شاهد برومو لاحتفالية «الأقصر.. طريق الكباش»

مي سيد الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 03:15 ص

ساعات وتبدأ مصر في إبهار العالم من جديد باحتفالية ترويجية كبري في الأقصر تحت مسمى "الأقصر.. طريق الكباش" لذلك أطلقت وزارة السياحة والآثار، الفيديو الترويجي القصير لاحتفال الأقصر، ومن المقرر أن يتم الاحتفال وسط تغطية إعلامية محلية وأجنبية وبحضور شخصيات عامة وسفراء العالم الأجانب للترويج للأقصر أهم مدينة تاريخية في العالم.

وقام د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بجولة تفقدية بمحافظة الأقصر، وذلك للوقوف على الموقف التنفيذى واللمسات النهائية للاحتفالية الكبرى للترويج لمدينة الأقصر، والمقرر إقامتها فى غضون الأسابيع القليلة القادمة.

وتفقد الوزير معبد الأقصر وطريق المواكب المعروف باسم «طريق الكباش»، وتابع آخر مستجدات أعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية، والموقف التنفيذى لرفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بهما، وما تم من تجهيزات بالموقع استعداداً لاحتفالية الأقصر.

وتفقد مسارات الزيارة بمعبد الأقصر، وطريق المواكب، وما تم إنجازه من أعمال ترميم وتطوير ونظام إضاءة جديد يتماشى مع النسق الحضارى لهذا الموقع، لإبراز المنطقة الأثرية ورونقها، وكذلك ما تم تنفيذه من أعمال لإقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ فى أماكن محددة على طريق المواكب، والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب.


جدير بالذكر أن فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" تهدف لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما ستم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة