صورة موضوعية
صورة موضوعية


تفاصيل احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر اليوم | فيديو

رضا خليل

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 07:14 ص

 

 قال الدكتور محمد عبد البديع، رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا، إن محافظة الأقصر سوف تشهد حدث كبير وضخم اليوم الخميس، والمتمثل في حفل افتتاح طريق الكباش، والذى سيسهم في الارتقاء بقطاع السياحة المصرى، والترويج لمحافظة الأقصر وللسياحة الثقافية.

اقرأ أيضا | «مستقبل وطن الأقصر» ينهي استعداداته لتنظيم مسابقة أوائل طلاب المراحل التعليمية

 
وأضاف "عبد البديع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الدولة المصرية تعمل على تطوير كامل لمحافظة الأقصر وليس الأماكن السياحية من أجل تنشيط قطاع السياحة.
 
وتابع: "احتفالية افتتاح طريق الكباش الخميس ستشهد مفاجآت كبيرة لا يمكن ذكرها، مضيفا أن مصر تستحق أن تعبر عن نفسها أمام العالم"، موضحا أن الهدف من طريق الكباش هو إعادة الأقصر لخريطة السياحة العالمية من جديد، لأن الأقصر تتميز بالعديد من المعالم السياحية أبرزها النيل الرائع وأنشطة كثيرة سيتم الإفصاح عنها غدا في حفل عالمي".
 
وأكمل، أن العديد من وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام، تواصلوا معنا لتغطية حفل افتتاح الكباش، مناشداً جموع المصريين بالذهاب للأقصر لقضاء وقت ممتع، والاستمتاع بالمعالم السياحية، مضيفا أن الأقصر تتمتع بالمناخ الجيد في ظل الأمطار والسيول وانخفاض درجات الحرارة عن الكثير من محافظات مصر.
 
ومن جانبة أكد الدكتور مصطفى الصغير، أمين عام سياحة الأقصر، والمشرف العام على طريق الكباش، أنه سيتم عرض الاكتشافات الآثرية الجديدة غدا في احتفالية طريق الكباش، موضحا أن 1000 سنة مرت على بناء هذا الطريق في محافظة الأقصر، مشيرا إلى أن الطريق يتضمن 1057 تمثال على هيئة أبو الهول، ويأخذون 3 أشكال، بنيهم شكل أسد ورأس كبش، وشكل كبش كامل، وجسم أسد ورأس آدمى.
 
ولفت أمين عام سياحة الأقصر والمشرف العام على طريق الكباش، إلى أن الطريق يتضمن أيضا معاصر النبيذ، ومقايس النيل، وحمامات من العصر الرومانى، مشيرا إلى أن الطريق يتضمن أيضا الكثير من المناطق الصناعية التي كانت مستخدمة في صناعة الفخار، والأوانى والحلى، ويوضح النشاط الاقتصادى والاجتماعى لمصر القديمة، ويعد أهم المواقع الآثرية في مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة