طريق الكباش طريق الكباش

الأنوار المُبهرة تعطي إطلالة ساحرة لـ«طريق الكباش»| فيديو

مي سيد- محمود كساب الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 11:14 ص

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة «تويتر» فيديو يظهر كيف سيتم إنارة طريق الكباش استعدادًا للاحتفالية الكبرى التي تنظمها وزارة السياحة والآثار وذلك بعد تطوير أطول ممشى آثري في العالم بطول 2700 متر.

 

تتجه أنظار العالم، خلال ساعات اليوم الخميس 25 نوفمبر في الساعة السابعة والنصف مساءً، صوب مدينة الأقصر؛ التي تشهد الاحتفال العالمي «الأقصر.. طريق الكباش»، وسيكون عيد الأوبت أيقونة للاحتفال.

يذكر أن فعالية «الأقصر.. طريق الكباش» تهدف لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والآثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي لتابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما ستم توزيع الفيديو علي جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة