صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بريطانيا تحظر ظهور إعلانات الإجراءات التجميلية للمراهقات

هدى النجار

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 11:17 ص

قامت لجنة الممارسات الإعلانية البريطانية، بمنع ظهور إعلانات الإجراءات التجميلية التي تهدف لتغير المظهر الخارجي من هم أقل من 18 عامًا ابتداء من 18 مايو العام المقبل.

وأعلنت اللجنة أن القواعد الجديدة تعني أن الشركات لن تتمكن من الإعلان عن إجراءات مثل: تعديل حجم الثدي أو شفط البطن أو إجراء جراحات لتعديل حجم الأنف أو شد الوجه بين البرامج التلفزيونية الموجهة لمن هم أقل من 18 عامًا أو في وسائل الإعلام الأخرى التي تستهدف مباشرة هذه الفئة العمرية أو في حال تواجد نسبة كبيرة من أفراد هذه الفئة العمرية ضمن الحضور في برنامج ما، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية.

وأوضحت اللجنة أن الحظر يشمل إجراءات مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر وتبييض الأسنان.

اقرأ أيضا| احذروا تناول الجزر.. خبيرة تغذية روسية تكشف الفئات الممنوعة منه

ويأتي هذا القرار لمواجهة المخاوف المتعلقة بالأذى المحتمل للترويج للإعلانات التجميلية على الأطفال وصغار السن، مثل الضغوط المتعلقة بشكل الجسم وأمور الصحة العقلية، بالإضافة إلى المخاطر والتداعيات المحتملة لمثل هذه الإجراءات.

وقالت اللجنة إن القرار جاء بعد وجود أدلة على أن الأطفال وصغار السن أكثر عرضة للضغوط المتعلقة بشكل الجسم، كما أن النظر بصورة سلبية لشكل الجسم أمر سائد بين هذه الفئة العمرية، ما يمكن أن يكون له تأثير على الثقة في النفس والصحة العقلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة