صورة موضوعية صورة موضوعية

المصل واللقاح: الصحة العالمية أجازت التنوع في اللقاحات| فيديو

مصطفى أحمد الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 12:47 م

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، على أن منظمة الصحة العالمية أجازت التنوع في اللقاحات، متابعا: لا يشترط أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين السابقتين، ولكن بشرط مرور 6 أشهر.

وأضاف أمجد الحداد خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الأجسام المضادة تقل تدريجيا داخل الجهاز المناعين، مسترسلا: سنحصل على جرعات تنشيطية سنوية من لقاح كورونا، وذلك لتقوية الجهاز المناعي ضد الفيروس.

وأردف رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح العالم،" سيظل داخل دائرة من التحورات واللقاحات حتى القضاء على فيروس كورونا وتحوراته، متابعا: هناك العديد من التحورات ولكن حتى الآن لم يثبت وجودها وانتشارها الفعلي.

وأشار أمجد الحداد إلى أن متحور دلتا هو المتحور الأشرس عالميا حتى الآن، وما ينشر من تحورات مازالت تحت الدراسة ولا يمكن تعميمهم.

ونصح الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح الأمهات الحوامل ضرورة الابتعاد عن التجمعات والتردد على العيادات للضرورة وذلك منعا لإصابة الأم وتدهور حالتها، متابعا: "المرأة الحامل تصنف من ضمن فئات الأمراض المناعية الضعيفة".

 

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة