الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة


مايا مرسي تشارك في فعاليات الاجتماع الـ 19 للأعلى لمنظمة المرأة العربية

هدى النجار

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 01:56 م

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم بكلمة مسجلة في فعاليات الاجتماع العادى التاسع عشر للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، بحضور حورية خليفة الطرمال رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية في دورته الحالية.

كما حضرت وزيرة الدولة لشئون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، وعدد من الوزيرات و رئيسات الآليات الوطنية، وممثلي الدول الأعضاء من المتخصصين في شئون المرأة.

وقدمت الدكتورة مايا مرسى للمنظمة وثيقة بالحقائق والأرقام الخاصة بما أحرزته جمهورية مصر العربية من تقدم فى ملف تمكين المرأة المصرية.

اقرأ أيضا| مايا مرسي تلتقي وزيرة الأسرة التونسية لبحث التعاون في ملف المرأة

وأكدت مايا مرسي أن المرأة المصرية تعيش حاليا لحظات فاصلة فى تاريخ مصر الحديث حيث تشهد بناء جمهورية جديدة قوية واعدة قائدة ورائدة، جمهورية جديدة تلتزم دستورياً وقانونياً بمبادئ عدم التمييز والمساواة وتكافؤ الفرص، جمهورية جديدة تؤمن بأن حقوق الإنسان وحرياته بموجب الدستور هى قيمة عليا تتضمن حقوقًا لا يجوز التنازل عنها أو تجزئتها أو التصرف فيها.. واعتبار المبادئ نصوصاً دستورية يلتزم المشرع بها، ولا يستطيع الخروج عنها أو مخالفتها أو الانتقاص منها أو تعطيلها إلا بالقواعد والإجراءات المنصوص عليها فى الدستور وتحت رقابة القضاء.

وتابعت قائلة: "جمهورية جديدة اعتمدت منذ اللحظة الأولى على الحقيقة والمصارحة كمنهج لتحقيق أهدافها، جمهورية جديدة قوامها الاستثمار في البشر، وبناء اقتصاد عملاق ومشروعات وطنية ضخمة وتحقيق تنمية مستدامة ونشر قيم المحبة وقبول واحترام الآخر وتعزيز العمل على الحفاظ على حقوق الفئات الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل وتنمية المناطق المهمشة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة