صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«المحليات»: تطوير شامل للطرق المحيطة بـ«الكباش»

محمود كساب

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 01:58 م

تتجه أنظار العالم، خلال اليوم الخميس 25 نوفمبر في الساعة السابعة والنصف مساءً، صوب مدينة الأقصر؛ التي تشهد الاحتفال العالمي «الأقصر.. طريق الكباش»، وسيكون عيد الأوبت أيقونة للاحتفال.

ولعب الإدارة المحلية في محافظة الأقصر دورًا كبيرًا في تجهيزات الحفل والعمل على تطوير الطرق الخارجية المحيطة بطريق الكباش.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية دور الإدارة المحلية لتجهيز في تجهيز الاحتفالية.

- تم تطوير طريق المطار حيث تم تنفيذ ميدان أمام بوابة المطار لتنظيم الحركة المرورية وإضافة الزراعات التجميلية بها، وتطوير الجدارية الموجودة أمام بوابة المطار التي تتماشي مع الهوية البصرية لمدينة الأقصر.

- كما تم انشاء ميدان لتنظيم الحركة المرورية أمام النافورة وإنشاء جدارية جديدة من الحجر أمام ميدان النافورة مع مراعاة الهوية البصرية لمدينة الأقصر، وتجديد وتطوير جميع الحدائق عَلِي يمين ويسار طريق المطار وما بين كوبري المطار وكوبري الكباش وصولاً لميدان الكتاب وتطوير ورفع كفاءة طريق المطار بعمل الزراعات وتزويده بالاشجار والورود، تطوير وفتح عدد من الطرق في محيط طريق الكباش وتركيب بردورات بطريق الكورنيش والكباش ومدخل معبد الكرنك. 

- نسقت وزراتي التنمية المحلية والسياحة والآثار بينمها  لتنفيذ أعمال التطوير داخل الساحة الخارجية لمعبد الكرنك مثل تصميم وتنفيذ بوابة دخول جديدة للمعبد وأعمال البرجولات الخشبية أمام البازارات الموجودة داخل ساحة المعبد، كما تم التنسيق مع الوزارة أيضاً فيما يخص أعمال الهوية البصرية في جميع الأعمال الخاصة بطلاء المنازل والواجهات والميادين والتنسيق فيما يخص الألوان.

يذكر أن فعالية «الأقصر.. طريق الكباش» تهدف لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ«طريق الكباش».

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر و ينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي لتابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما سيتم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة