وزيرة الثقافة خلال تفقدها متحف أعلام الدقهلية
وزيرة الثقافة خلال تفقدها متحف أعلام الدقهلية


وزيرة الثقافة خلال جولتها بالدقهلية: افتتاح أوبرا المنصورة العام القادم

حازم نصر

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 02:57 م

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أنه سيتم افتتاح أوبرا المنصورة العام القادم، مشيرة إلى أن العمل في هذا المشروع الحضاري يسير على قدم وساق.

جاء ذلك، خلال تفقدها والمحافظ الدكتور أيمن مختار، منذ قليل، متحف أعلام الدقهلية بديوان عام المحافظة، حيث أعربت عن سعادتها بالمتحف الذي يضم قامات ساهمت في إثراء الحياة الثقافية والفنية والعلمية والسياسية في مصر.

كما توجهت الوزيرة والمحافظ، لافتتاح بيت ثقافة تمي الأمديد بالمحافظة، والذي أقيم على مساحة 1050 متر مربع بتكاليف تقدر بـ25 مليون جنيه ويتكون من طابقين، ويعد إنجازا كبيرا وإضافة هامة لثقافة الدقهلية حيث لم يكن بمدينة تمي الأمديد سوى مكتبة في شقة مؤجرة

 

اقرأ أيضا

وصول الدكتورة إيناس عبد الدايم لافتتاح قصر ثقافة تمي الأمديد بالدقهلية

 

أما البيت الجديد فيضم غرفة للأنشطة ومكتبة للطفل تضم 1440 كتاب متخصص للأطفال ومكتبة كبرى للكتب العامة وتضم 3404 كتاب ومسرحا يضم 104 كرسي الأمر الذي سيتيح تقديم نشاط مسرحي مميز، كما يضم ناديا للتكنولوجيا يضم 10 أجهزة كمبيوتر وطابعة وناديا للمرأة كل هذا بجانب البنية الأساسية لبيت الثقافة وسيكون هذا البيت ملتقى للمبدعين في كافة المجالات.

شهد الافتتاح الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وأمل عبد الله رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي وعاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية.

وكانت الوزيرة، قد وصلت لمقر ديوان المحافظة بعد، ظهر اليوم، حيث كان في استقبالها المحافظ الدكتور أيمن مختار وقيادات المحافظة.

وأعربت الوزيرة، عن سعادتها بالانجازات الكبرى التي تتم في كافة ربوع الوطن وكذا بالمنجزات الثقافية الكبرى التي تحققت وكذا الجارى إنشاؤها وما كان لها أن تتم لولا دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة