صورة موضوعية
صورة موضوعية


الروبوت في العالم الحقيقي.. ورشة عمل بإدارة قوص التعليمية بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 03:03 م

أقام قسم الموهوبين ودعم الإبتكار بإدارة قوص التعليمية  اليوم الخميس ، ورشة عمل بعنوان الروبوت في العالم الحقيقي ، بمدرسة الحراجية الثانوية ، حاضر فيها الباحث عبدالمهيمن حباشي مسؤول دعم الإبتكار بالإدارة ، حيث استهدفت الورشة ١٥٠ طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية ، بحسب الدكتور محمد خلف مدير عام إدارة قوص التعليمية، بتوجيهات الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

أشار مدير تعليم قوص ، إلى أن إدارة قوص التعليمية بصدد إطلاق نادى للروبوت التعليمي سيتبع قسم الموهوبين سيكون إختصاصه هو تأهيل الطلاب للمشاركة بمسابقات الروبوت العالمية.

اقرأ أيضا| ضبط سائقين قاما بحركات استعراضية معرضين حياة المواطنين للخطر في شوارع النزهة


WRO و FLL و FTC والتي تقام بمكتب الإسكندرية والتجمع الخامس والتي ستتقدم لها الإدارة العام الدراسي المقبل وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي الكبير التى تنتهجه وزارة التربية  والتعليم من خلال خطة التطوير التي يقودها الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم ، والتي بدأت بالفعل جني ثمار ثلاث سنوات ماضية من خلال الشق الإدارى للمنظومة التعليمية بإطلاق العنان للرقمنة الكاملة لكل ما يخص العاملين والطلاب من بيانات ورواتب يحصل عليها بضغطه واحد على هاتفه النقال ، ومن خلال الدعم المهني للمعلمين والطلاب بإستخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحية " التابليت" وتعميمها على المرحلة الثانوية كمرحلة أولى في ثورة تكنولوجية تسير بطريقها الطبيعي. 

يذكر أن علم الروبوت هو فرع متداخل من العلوم والهندسة يشمل تصميم وتطبيقات استخدام الروبوتات، ويتم إستخدام الروبوتات في الكثير من عمليات التصنيع اليوم. يمكن أن يؤدي تعليم أساسيات الروبوتات للأطفال والمراهقين إلى إهتمامهم بالتكنولوجيا ليصبحوا قادة في المستقبل في هذا المجال .

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة