جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير البترول: إنشاء الأمانة العامة لمنتدى غاز شرق المتوسط خلال 4 أشهر

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 03:14 م

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط الذى عٌقدت أعماله اليوم بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطينى ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنساو الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

وأكد الملا في كلمته في افتتاح الاجتماع أهمية الإنجازات التي حققها المنتدى خلال ٣ سنوات فقط؛ حيث قام بإعداد مسودة ميثاق المنتدى ومناقشتها والموافقة عليها، ومن ثم تم إشهار المنتدى كمنظمة دولية، وتم الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الأمانة العامة للمنتدى خلال ٤ أشهر، مشيرا إلى أن تسهيل التعاون الثنائى والثلاثي ومتعدد الأطراف علي المستوي الأقليمي ساهم في جذب الاهتمام العالمى للمنتدى واتساعه.

أقرأ أيضا| المُلا يبحث التعاون مع ليبيا وقبرص خلال المؤتمر الدولي للطاقة

وأشار الملا إلي قدرة المنتدى على التعامل بكفاءة مع الصناعة وتنمية روابط قوية بين الحكومات والقطاع الخاص عبر اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي أسسها المنتدى وتضاعف عدد الكيانات المنضمة إلي عضويتها من ١٦ إلى ٣٢ عضوًا حتى الآن، إضافة إلى وضع أسس إقامة منصة للهيئات التنظيمية للدول الأعضاء.

ولفت الملا إلى النشاط المكثف للمنتدى في دعم الحوار بين الأعضاء خلال الفترة الماضية من خلال الاجتماعات الوزارية الست و ١٦ اجتماعا للمجلس التنفيذي و٥ اجتماعات للجنة الاستشارية لصناعة الغاز.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة