فراخ لروبرت تايلور وكباب لعماد حمدي في الصحراء
فراخ لروبرت تايلور وكباب لعماد حمدي في الصحراء


فراخ لروبرت تايلور.. وكباب لعماد حمدي في الصحراء

صافي المعايرجي

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 04:07 م

 

أبو العروسة عماد حمدي أحد عمالقة السينما المصرية في القرن العشرين الذي قدم على مدى أكثر من 40 عاماً مئات الأفلام تنوعت بين الرومانسية وأدوار الأب بمختلف أنواعها والأدوار التاريخية وحتى الكوميديا.

وفي الستينيات شارك في بطولة فيلم إيطالي عربي مشترك (أبو الهول الزجاجي) مع البطل الإيطالي روبرت تايلور، حسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم بتاريخ 32 ديسمبر 1966.

اقرأ أيضا |قبل تنفيذ حكم إعدامه.. يطلب طبق بامية مع «لحمة الوز»

وفي أحد اللقاءات مع عماد حمدي قال إنه يستيقظ قبل الخامسة صباحا حتى يستطيع الوقوف أمام الكاميرا في طريق الإسكندرية الصحراوي قبل الساعة الثامنة صباحا لتصوير دوره. 

ويستمر في حديثه قائلا: إن تصوير الفيلم يستمر أسبوعا آخر وسوف يقضى روبرت تايلور وبقية نجوم الفيلم باستثناء "أنيتا إکبرج " أعياد رأس السنة الجديدة في القاهرة، ثم يسافر نجوم الفيلم إلى روما لتصوير بعض مناظر الفيلم هناك لمدة أسبوع واحد يعود بعده نجوم الفيلم إلى القاهرة استعدادا لتصوير اللقطات الأخيرة من الفيلم بين معابد ومقابر وادي الملوك بمدينة الأقصر.

قال عماد وهو يضحك: إن الطعام الذي يقدم للنجوم العرب مختلف عن الطعام الذي يقدم للنجوم الأجانب، معظم الوجبات التي تقدم لهم دجاج فقط بينما الوجبات التي تقدم للنجوم العرب معظمها كباب، رغم ذلك إلا أن النجوم الأجانب يتركون طعامهم و يشاركوننا في أكل طعامنا. 

عماد حمدي ولد في 24 نوفمبر 1909 بسوهاج، وكان له أخ توأم وكان والده يعمل موظفاً، لقب بفتى الشاشة الأول وقام ببطولة العديد منها "الرباط المقدس" و "الرجل الذي فقد ظله" و "خان الخليلي" و "ميرامار" و "ثرثرة فوق النيل" توفي في 28 يناير 1984.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة