جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير البترول يوضح ما تم إنجازه خلال منتدى غاز شرق المتوسط

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 04:33 م

 

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  ، ما تم إنجازه بمنتدى غاز شرق المتوسط، مشيرًا إلى الانتهاء من دراستين بشأن الاستفادة من البنية الأساسية المتاحة بدول المنتدى لتحقيق النمو الاقتصادي والتوازن بين العرض والطلب، إلي جانب استمرار تطوير أنشطة المنتدى وتأسيس 4 مجموعات عمل متخصصة ودعم استراتيجية التواصل العالمي للمنتدى من خلال إطلاق الموقع الرسمي.

جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط الذى عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطينى ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنساو الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

أقرأ أيضا| الملا: تعميم المعادلة السعرية الخاصة بالغاز الطبيعي على جميع الشركات

وقال وزير البترول إنه تم توقيع اتفاقية المقر للمنتدى بالقاهرة، مؤكدا أن ما تم انجازه يعكس حجم التكامل والتعاون الذي يشهده المنتدى والذي يمثل قوة دافعة لتحقيق نجاحات مشتركة والانطلاق بخطوات ثابتة نحو المزيد من النجاح والتطور.

وأكد الملا أن المنتدى بدأ مراجعة أولى مراحل استراتيجية العمل طويلة الأجل التي تشمل مهام المنتدى والرؤية التي يعمل وفقا لها و التركيز على موضوع تحول الطاقة والحد من الانبعاثات لمكافحة التغير المناخى كأحد الموضوعات التي تحظى بأهمية خاصة عالميًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة