د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

قارون العصر «2»

محمد حسن البنا

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 05:50 م

 لدى سؤال للحكومة٫ أين قوانين الذمة المالية والكسب غير المشروع ونشر الفساد والضلال والبلطجة من رجل الأعمال نجيب ساويرس؟!. ثم لماذا تتركونه وقد تسبب فى إفساد أجيال من الشباب بمهرجانات العرى والبلطجة٫ وأفسد الذوق العام٫ وتغول على قيم وأعراف وتقاليد المجتمع٫ وقام بدعم أعمال تضر بالأمن القومى للوطن؟! .

ألم يقم بدور مشبوه فى مظاهرات يناير 2011؟!. ألم ينفذ أجندة أجنبية تستهدف تخريب وتدمير الوطن؟!.


من حقى أن أسأل كيف كون ثروته؟ بدأ طريقه سمسارا بشقة بميدان سفنكس بالمهندسين٫ وتاجر فى «الزبالة «٫ وطور من نفسه ليشترى شركة موبينيل للمحمول ويصبح أغنى رجل أعمال بمصر فى سنوات قليلة٫ من دون أن يصنع مسمارا فى ماكينة انتاج.

تاجر فى كل شىء إلا أن ينتج مشروعا تنمويا صناعيا. وأنا أسأله كيف تقارن نفسك بالقوات المسلحة التى حمت مصر من الدمار والتخريب.

ألم تشعر أنه لولا قواتنا المسلحة ما بقيت أنت آمنا فى بيتك؟!
أنصحك أن تقارن نفسك برجل أعمال مثلك.

وأقترح عليك أن تقارن نفسك برجل الأعمال العظيم الراحل محمود العربى!!.

كيف كانت سيرته الحياتية والعملية حتى توفاه الله. وكيف خرج الناس تودعه إلى مثواه الأخير٫ لماذا بكته مصر؟!

قارن نفسك بما قدمه للوطن وما تقدمه أنت لتفسد الشعب. وما تقوم به لإفساد الفن والذوق العام.أقول لك من العيب أن تتحدث الآن٫ وأنت تبخل بمالك على الشعب الذى كونت ثروتك باستغلاله.


أرجو ان تقرأ ما يقوله الناس عنك فى تعليقاتهم على مقالى «الذوق العام».هذه كلمات قارئ واحد من مئات التعليقات الأستاذ محمد المنشاوى: «وضعت يدك على السبب الحقيقى وراء تخريب العقول بل خراب البيوت بل انحراف الأبناء بنات وبنين أصحاب الضمائر الخربة، اعتقدوا انهم يحسنون صنعا بتشجيع الانحطاط الذوقى فى المجتمع المصرى بل يعملون المستحيل لإنجاحه وفرضه على الذوق المصرى .
دعاء: اللهم احفظ مصر وشعبها من السفهاء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة