الرئيس السيسي مع أهالي أسوان
الرئيس السيسي مع أهالي أسوان


عقب زيارته لغرب أسوان ..الأهالى للسيسى : عيد ميلاد سعيد ياريس| فيديو

محمد علي

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 05:51 م

أعرب أهالى قرية غرب أسوان عن سعادتهم بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى ساحة أحد المنازل اليوم الخميس ،جاء ذلك خلال جولته التفقدية لقرى محافظة أسوان المتضررة من أزمة السيول التى شهدتها المحافظة مؤخراً نتيجة موجة الطقس السيئ.

وقام الأهالى بتهنئة الرئيس السيسى بمناسبة عيد ميلاده ، وأضافوا  أن  مؤسسة حياة كريمة  قامت بتنفيذ توجيهات الرئيس بالتعامل الفورى مع السيول وتنظيم عدد من القوافل الغذائية والطبية.

وأكدوا أنه تم البدء على الفور في ترميم المنازل المتضررة بعد حصرها، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تم التجهيز الكامل لعدد 500 منزل لنقلنا إليها.

وفى سياق أخر وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الشكر باسم أهالي المحافظة لرئيس الجمهورية على قراره الإنساني بضم قرى مركز أسوان ضمن القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية  للتطوير الشامل للريف المصري «حياة كريمة» مما سيساهم في تحسين مستوى المعيشة في مختلف مجالات الحياة اليومية لأكثر من 400 ألف نسمة بعد تنفيذ المشروعات الواعدة في قطاعات المرافق العامة والخدمات الجماهيرية.

كما سيسرع القرار من وتيرة العمل لتخفيف المعاناة عن القرى والمناطق المتضررة من السيول، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تعكس مدى اهتمام الرئيس السيسي بالمواطن المصري في كل مكان داخل الدولة المصرية، وحرصه على الاطمئنان من أرض الواقع للجهود المبذولة من الحكومة، وأيضًا المجتمع المدني والقطاع الخاص والأحزاب السياسية لسرعة إحتواء تداعيات السيول وهو الذي لاقى ترحيب وإشادة من مواطني المحافظة سواء من أبناء قرية غرب أسوان أو القرى والمناطق المتضررة الأخرى لهذه الزيارة التاريخية.

وفي ذات السياق، أوضح أشرف عطية بأن هناك إهتمام من القيادة السياسية بمتابعة معدلات التنفيذ لمشروعات المبادرة الرئاسية «التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة» وهو الذي تجسد خلال الرئيس عبد الفتاح السيسى لقرية الشهامة إحدى قرى وادي الصعايدة بمركز إدفو وسط فرحة وسعادة أهالي القرية والقرى المجاورة لها بمتابعة الرئيس لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بمختلف قطاعات العمل العام والتي تخدم أكثر من 40 ألف نسمة بقرى وادى الصعايدة ضمن 31 قرية رئيسية و101 قرية فرعية و314 نجع وكفر وتابع بمراكز «إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة» والتي تشهد تنفيذ 793 مشروعًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 14 مليارًا و91 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مشروع تطوير ورفع كفاءة وحدة الشهامة لطب الأسرة يخدم 15 ألف نسمة بتكلفة 18 مليون جنيه وذلك ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل التى تشمل إنشاء وتطوير 11 مستشفى و 112 وحدة صحية بتكلفة 11.7 مليار جنيه، ليتزامن ذلك مع تنظيم القوافل الطبية المجانية، وبالتوازى تم تطوير وَرفع كفاءة مدرسة الشهامة الإبتدائى والإعدادى بوادي الصعايدة والتى تستوعب حوالي 600 طالب وطالبة موزعين على 14 فصلًا وذلك ضمن إنشاء وإحلال وتجديد 115 مدرسة على مستوى المراكز الثلاث بتكلفة 454 مليون جنيه.

وأضاف محافظ أسوان بأن قرية الشهامة تشهد أيضاً إنشاء نقطة إسعاف بالقرية بمساحة 250 م2 وتستوعب 2 سيارة إسعاف وذلك ضمن 29 وحدة إسعاف بتكلفة 40 مليون جنيه، فيما جاري إحلال وتجديد مكتب بريد الشهامة ليقدم جميع الخدمات البريدية والمعاملات المالية ضمن 57 مكتب بريد بقرى حياة كريمة، وهو الذى تواكب مع إنشاء مبنى الخدمات بمساحة 650 م2 وبتكلفة 9.5 مليون جنيه.

وأكد على أن ذلك يتواكب مع إنشاء مبنى الخدمات الزراعية على مساحة 330 م2 بتكلفة 5.5 مليون جنيه وذلك ضمن 62 مجمعًا خدميًا وزراعًا بقرى المبادرة الرئاسية بتكلفة 457 مليون جنيه، بينما جارى إنشاء مركز شباب الشهامة على مساحة 200 م2 وبتكلفة 6 مليون جنيه ويضم ملعب خماسى ومبنى إدارى لمختلف الأنشطة الشبابية والثقافية والفنية والترفيهية والذى يأتى ضمن 151 مركز شباب بقرى حياة كريمة بإستثمارات تصل لنحو 175 مليون جنيه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة