جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الزمالك يحقق فوزًا غاليًا على سيراميكا بهدف مصطفي فتحي 

الخطيب جمال

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 05:59 م

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على سيراميكا بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب في الجولة السادسة لمسابقة الدوري المصري، ليرفع الأبيض رصيده إلى ١٣ نقطة يحتل بهم المركز الثالث في حين يتوقف رصيد سيراميكا عند ٨ نقاط يحتل بهم المركز السادس.
بدأ الزمالك  المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد ومحمد عبد الشافي و محمود حمدي الونش ومحمود علاء  وحازم إمام وطارق حامد وإسلام جابر وأحمد فتوح  وأحمد سيد زيزو  ومصطفى فتحي و عمر السعيد.
جاءت بداية الشوط سريعة من جانب الفريقين، ونشط فريق سيراميكا في الدقائق الأولى وفي الدقيقة الثامنة تتصدى عارضة مرمى الأبيض لتسديدة قوية من شريف دابو من ضربة حرة مباشرة لتتحول لضربة مرمى.
وحاول الزمالك اختراق دفاعات سيراميكا كليوباترا عن طريق اللعب من الأجناب، وفي الدقيقة الخامسة عشر ينقذ عامر عامر مرماه من فرصة محققة للزمالك من تسديدة خادعة تصدى لها الحارس، بعدها يسدد عمر السعيد كرة قوية تصطدم بدفاع سيراميكا وتتحول لركنية.
وتوالت المحاولات البيضاء لتسجيل هدف التقدم في حين اعتمد أصحاب الأرض على التأمين الدفاعي واللجوء الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة ٢٧ يتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من دابو، وفي الدقيقة ٣٥ يتألق محمد عواد وينقذ الزمالك من فرصة هدف محقق من انفراد بالمرمى قبل ان يحتسب الحكم تسلل على المهاجم، وكثف الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم حتى نجح مصطفى فتحي في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة ٤٠ ، من تسديدة أرضية سكنت على يمين الحارس، وتصدى عواد لفرصة محققة لسيراميكا لترتد بتسديدة لعبد الشافي تعلو العارضة ، قبل أن يهدر حازم إمام انفراد بالمرمى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني لسيراميكا بمصطفى ميسي بدلا من كوامي بونسو،  ومحمد إبراهيم بدلا من أحمد محسن، ويهدر محمود البدري فرصة محققة لسيراميكا من ركنية سددها فوق العارضة، ويهدر مصطفي فتحي فرصة محققة للأبيض في الدقيقة ٦٠ من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.
ويفرض سيراميكا سيطرته على مجريات الأمور ولكن دفاع الأبيض 
ويدفع الجهاز الفني للزمالك بحمزة المثلوثي ويوسف أوباما ومحمد أوناجم بدلا من حازم إمام وإسلام جابر وأحمد سيد زيزو، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لزيزو أثناء خروجه من الملعب،  وبعدها يدفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الدين الجزيري بدلا من عمر السعيد، وبعدها يشارك إمام عاشور بدلا من مصطفى فتحي.
وكثف سيراميكا محاولاته للتعديل في حين سعى الزمالك لتعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدف دون رد.
اقرأ أيضًا: الأهلي يكتسح سموحة بـ«رباعية» ويبتعد بصدارة الدوري| فيديو

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة