نيكولاس شيرمان مستشار وزارة الطاقة الأمريكية
نيكولاس شيرمان مستشار وزارة الطاقة الأمريكية


نيكولاس شيرمان: الإنجازات التى تحققت فى مجال الطاقة بمصر فاقت التوقعات

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 06:19 م

وجه نيكولاس شيرمان مستشار وزارة الطاقة الأمريكية التحية للمهندس طارق الملا رئيس المنتدى غاز شرق المتوسط والأمانة العامة على جهودهم فى تأسيس المنتدى والتعاون الذى يحظى به من الدول الأعضاء.

جاء الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي عٌقدت أعماله اليوم بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطيني ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

وأضاف مستشار وزارة الطاقة الأمريكية، أن الإنجازات التى تحققت فى مجال الطاقة بمصر وخاصة الاكتشافات التى تحققت بالبحر المتوسط وسرعة تنميتها وعلى رأسها حقل ظهر والتى فاقت التوقعات.

أكد «شيرمان» على دعم بلاده للمنتدى فى تحقيق أهدافه وتبنيه أهداف cop26، ودعمها كذلك لقمة cop27 التى تستضيفها مصر العام المقبل.

والجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية رأس الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي عٌقدت أعماله اليوم بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطيني ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

وأكد «الملا» في كلمته في افتتاح الاجتماع على أهمية الإنجازات التي حققها المنتدى خلال ٣ سنوات فقط ، حيث قام بإعداد مسودة ميثاق المنتدى ومناقشتها والموافقة عليها، ومن ثم تم إشهار المنتدى كمنظمة دولية، وتم الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الأمانة العامة للمنتدى خلال ٤ شهور، مشيراً إلى أن تسهيل التعاون الثنائي والثلاثي ومتعدد الأطراف على المستوى الاقليمي ساهم في جذب الاهتمام العالمى للمنتدى واتساعه .

وأشار الملا إلى قدرة المنتدى على التعامل بكفاءة مع الصناعة وتنمية روابط قوية بين الحكومات والقطاع الخاص عبر اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي أسسها المنتدى وتضاعف عدد الكيانات المنضمة إلى عضويتها من ١٦ إلى ٣٢ عضواً حتى الآن، إضافة إلى وضع أسس إقامة منصة للهيئات التنظيمية للدول الأعضاء .

أقرأ أيضاً| وزيرة الطاقة الأمريكية تتوقع أن تبدأ أسعار البنزين بالتراجع في الأسابيع المقبلة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة