جانب من الاعمال
جانب من الاعمال


الكهرباء: فرق طوارئ وصيانة 35 مولد ديزل لتأمين احتفالية طريق الكباش|صور

محمد محمود

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 06:36 م

أكد المهندس سامي أبو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن الشركة انتهت من الاستعدادات النهائية لتأمين التغذية الكهربائية الخاصة باحتفالية افتتاح طريق الكباش التي ستقام مساء اليوم الخميس بجانب تأمين التغذية الكهربائية لفاعليات أخرى بالأقصر اليوم.

وأضاف رئيس الشركة أن الشركة قامت بتحديد القدرات الكهربائية المطلوبة خاصة في أماكن التصوير وتم تجهيز (ماكينات الطوارئ) وذلك بالتنسيق مع المحافظة ومندوب من وزارة الآثار لافتا إلى أنه تم توفير مصادر تغذية أخرى احتياطية لتأمين التغذية الكهربائية خلال الاحتفال وإظهار مصر بأفضل صورة أمام العالم .

اقرأ أيضا |  لميس الحديدي من الأقصر : عاصمة مصر القديمة مبعث قوتها ومهد حضارتها 

وأكد رئيس الشركة أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بقطاعات الشركة (أسوان ـ الأقصر ـ قنا ـ سوهاج) وبخاصة قطاع كهرباء الأقصر حيث تم المرور على الشبكة بالكامل ومراجعتها وتم التأكد من كفاءتها واستقراراها وتم عمل صيانة طارئة لها.

مشيرا إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية وتجهيز وصيانة مولدات الديزل حيث تم الدفع ب 35 مولد ديزل وذلك بالاستعانة ببعض شركات التوزيع الأخرى حيث تم الدفع ب21 وحدة طوارئ بقدرات مختلفة تابعة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء كما تم الاستعانة 10 وحدات من شركة القناة لتوزيع الكهرباء كما تم الاستعانة باربع وحدات من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء كما تم التأكد من جاهزية التغذيات البديلة.

وأضاف رئيس الشركة أنه قام بالمرور الميداني اكثر من مرة للاطمئنان على استقرار التغذية الكهربائية بجانب الاطمئنان على التغذية البديلة أيضا ووحدات الطوارئ المطلوب توفيرها خلال الاحتفال.

واشار إلى أنه شكل فرق طوارئ بخلاف فرق الصيانة بكل هندسة مجهزة بجميع المعدات اللازمة للتدخل السريع أثناء الحالات الطارئة.

لافتا إلى أنه ضمن اجراءات تامين الاحتفال تم إنشاء غرفة عمليات بالمركز الرئيسي للشركة وتم إنشاء غرف عمليات فرعية بقطاع كهرباء الأقصر لمتابعة أي أعطال أو انقطاعات تحدث بالشبكة خلال الاحتفال.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة