ألكسندر ميخييف
ألكسندر ميخييف


رئيس «روس أوبورون إكسبورت» : سنقدم عرضًا كبيرًا لمنتجات الصناعات الدفاعية الروسية في «أيديكس 2021»

شريف داود

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 06:59 م

أعلنت شركة «روس أوبورون إكسبورت» الروسية وهي عضو في التجمع الحكومي «روس تيك» أنها ستقدم عرضًا كبيرًا لمنتجات الصناعات الدفاعية الروسية في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2021» الذي تجري فعالياته في القاهرة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021.


وقال ألكسندر ميخييف المدير العام لشركة «روس أوبورون إكسبورت»في تصريح خاص : «تُعتبر مصر من أهم الشركاء الإستراتيجيين لروسيا .. وللتعاون العسكري التقني بين بلدينا تاريخ طويل ويستمر في التطور وفقاً لتوجهات السوق الدولية.. وشركة «روس أوبورون إكسبورت» مستعدة لمواصلة التعاون مع الجانب المصري في مجال المنتجات العسكرية والمدنية وذات الاختصاص المزدوج. وأوضح ميخييف انه سيتم خلال المعرض تقديم أحدث المنتجات الروسية الصنع لممثلي القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول الأفريقية الأخرى كما سنعقد اجتماعات ومفاوضات بشأن المسائل الأمنية الأكثر إلحاحا».


واضاف انه في معرض «إيدكس 2021» تنظم شركة «روس أوبورون إكسبورت» جناحًا روسيًا موحدًا يتم في إطاره عرض منتجات 7 شركات كبيرة منتجة للأسلحة والمعدات العسكرية لجميع أصناف القوات المسلحة.


كما تعرض شركة «روس أوبورون إكسبورت» أكثر من 350 عينة من المنتجات في شكل نماذج، ومنها طائرة القتال والتدريب Yak 130 ومروحية القتال والنقل Mi 35M ومروحية الدوريات الرادارية Ka 31 والنظام الصاروخي الساحلي التكتيكي «Rubezh ME».. علاوة على ذلك تقدم شركة «ريم ديزيل» في معرض شركة «روس أوبورون إكسبورت» نماذج للسيارات «Typhoon» و «Tornado». وتعرض شركة كلاشنكوف مجموعة واسعة من الأسلحة الخفيفة، بما فيها البنادق الآلية «كلاشنكوف من سلسلة «مائتين» ومن سلسلة «مائة»، وأحدث البنادق الآلية من طراز AK 15، AK 19 وAK 308 وكذلك مسدس الرشاش الحديث من طرز PPK 20 ومسدس ليبيديف.


كما تعرض أكبر شركة عالمية لإنتاج المدرعات – شركة «أورال فاجون زافود» – نماذج للمدرعات الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط وفي أفريقيا – مثل الدبابة T 90MS والعربة المدرعة لدعم الدبابات «Terminator».. كما يعرض مصنع بيتروفسكي نموذجًا للغم الحديث المضاد للدبابات PTKM 1R.. ويقدم المركز التكنولوجي المتخصص طائرة بدون طيار من طراز «Orlan 10E».


وقال ألكسندر ميخييف: «تلاحظ شركة «روس أوبورون إكسبورت» الاهتمام المتزايد من قبل الشركاء الأجانب تجاه الطائرات المسيرة روسية الصنع.. وفي سنة 2021 قدمنا في السوق الخارجية نظام الاستطلاع والهجوم بدون طيار «Orion E» والآن نجري مفاوضات تعاقدية مع أكثر من عشرة مشترين محتملين بخصوص هذا النظام.. وعلاوة على ذلك قمنا هذه السنة بتوريد أكثر من 50 نظامًا بدون طيار من طراز «Orlan 10E» للمشترين الأجانب.. ونستعد للعرض في السوق للنماذج الجديدة، ومنها طائرات بدون طيار «كاميكازي» والطائرات بدون طيار الثقيلة.


وتنظم شركة «روس أوبورون إكسبورت» منصات عرض منفصلة لعرض منتجات الشركة الجامعة «ألماس-أنتيه» ومعهد «الفولاذ» للأبحاث العلمية وكذلك للشركات الأخرى المنضمة إلى التجمع الحكومي «روس تيك»، ومنها «الأنظمة العالية الدقة»، و«مروحيات روسيا»، و«تيكنوديناميكا» و«روس إلكترونيكا».


وأشار ميخييف إلى إن الصناعات الدفاعية الروسية يمثلها في مصر أكثر من ألف منتج..وتُعرض للشركاء الأجانب أنظمة الدفاع الجوي ذات المدى المختلف وطائرات القتال والنقل، ومنها طائرة النقل العسكري Il 76MD 90A(E) وطائرة التزويد بالوقود في الجو Il 78MK 90A، والمروحيات والمدرعات والأسلحة المخصصة للقوات البحرية والأسلحة الخفيفة، إضافة إلى الذخائر المتنوعة.


كما سنقدم خلال المعرض شركة عرضًا للنظام الصاروخي المتعدد الاستخدامات «Kornet EM» والتجهيزات المخصصة لأفراد طاقم النظام.. ويقدم مهندسو الشركة عرضًا تفصيليًا لمواصفات وقدرات هذا النظام وخصائص استخدامه،  مع مراعاة خبرات القتال.


و تعد «روس أوبورون إكسبورت» مؤسسة عامة وحيدة في روسيا مكلفة بتصدير واستيراد الطائفة الكاملة للمنتجات والخدمات والتكنولوجيات المخصصة للأغراض العسكرية والمزدوجة.. والشركة منتمية إلى التجمع المملوك للحكومة «روس تيك» .. وتزيد نسبة شركة «روس أوبورون إكسبورت» من مجمل صادرات الأسلحة والأعتدة العسكرية الروسية عن 85 في المائة.. و تتعاون شركة «روس أوبورون إكسبورت» مع ما يزيد عن 700 مؤسسة ومنشأة ضِمْنَ تجمّع الصناعات الدفاعية الروسية.. وتشمل جغرافيا التعاون العسكري التقني لروسيا ما يزيد عن 100 دولة من دول العالم.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة