الأقصر
الأقصر


«الأبناء يعيدون احتفالات الأجداد».. إشادات دولية باحتفالية «طريق الكباش»

مي سيد

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 07:10 م

نالت احتفالية "الأقصر.. طريق الكباش " التي تنظمها مصر اليوم الخميس 25 نوفمبر، اهتمام العديد من الصحف و المواقع الأجنبية التي نشرت  ضمن تقريرها عن الاحتفال أن مصر تعيد إحياء أعياد فرعونية عمرها أكثر من 5 آلاف عام، حسبما ذكرت  شبكة "سي بي إس" الأمريكية

 
أما عن صحيفة "ذا ناشيونال" الأمريكية فقد نشرت تقريرا عن تفاصيل الاحتفالية، مؤكدا أن الحضارة المصرية مازالت محط أنظار العالم.

وكتبت الصحيفة الألمانية check24  تقريرا عن احتفالية "الأقصر ..طريق الكباش" حيث أكدت أن مصر تصنع  التاريخ وتبهر العالم من جديد بعد موكب المومياوات الملكية. 

أما الصحيفة الفرنسية vanguardia فقد نشرت موضوعا بالصور عن الاحتفالية و المقومات السياحية والأثرية في الأقصر.

   

وأطلقت وزارة السياحة والآثار رابط   البث المباشر لاحتفالية "الأقصر ..طريق الكباش" المقرر بدأها  في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم والذي تضمن الرابط التالي :- 

Experience Egypt YouTube Channel

EXPERIENCE EGYPT YOUTUBE CHANNEL:

 


تهدف فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش"

اقرأ أيضا :- بث مباشر .. احتفالية «طريق الكباش»


وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر.

وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما سيتم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.

 

اشادات الدولية باحتفالية "الاقصر ..طريق الكباش " ..

اشادات الدولية باحتفالية "الاقصر ..طريق الكباش " ..

اشادات الدولية باحتفالية "الاقصر ..طريق الكباش " ..

اشادات الدولية باحتفالية "الاقصر ..طريق الكباش " ..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة