صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بي بي سي»: افتتاح طريق الكباش سيزيد من السياحة الواردة لمصر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 08:52 م

أبرزت هيئة الإذاعة البريطانية حفل افتتاح طريق الكباش المقام اليوم الخميس 25 نوفمبر بمدينة الأقصر وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. عرض فيلم عن المقومات السياحية والأثرية في الأقصر 

وقالت بي بي سي إن حفل الافتتاح يشمل عناصر من مهرجان قديم كان يتنقل عبر طريق الكباش كل عام، ويشمل ذلك مقطوعات موسيقية مستوحاة من القصص المكتوبة على جدران المعابد بالهيروغليفية.

وتابعت بي بي سي في تقريرها إن هناك عدد من المحاولات لافتتاح الطريق والتي استغرقت أكثر من 70 عاما لحفر الممر القديم بطول 3 كيلومترات بجنوب مصر.

ولفتت إلى أن الطريق الذي يحتوي على عدد من التماثيل يربط بين أكبر معبدين في المدينة وهما الكرنك والأقصر، وأشارت أن الحفل من المتوقع أن يزيد من حركة السياحة الواردة إلى مصر.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس 25 نوفمبر والسيدة قرينته حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، والذي يقام بعد أشهر قليلة من إبهار مصر للعالم بحفل موكب المومياوات الملكية.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا عن مدينة الاقصر خلال احتفالية طريق الكباش.

وانطلقت احتفالية طريق الكباش بأغنية «بلدنا حلوة» للفنان محمد حماقي، والمطربة لارا اسكندر.

ومن المقرر أن يقود المايسترو نادر عباسي الاحتفالية بأوركسترا الاتحاد الفلهارموني مع الكورال، و160 عازفا إيقاعيا، حيث سيعزفون معزوفة "آمون" بالمصري القديم، ونصوص تلك المقطوعة مأخوذة من جدران المعابد، وأضاف لها المزيكا والتأليف الموسيقي.

كما ستقدم فرقة رضا عرضا بمصاحبة 30 حنطورا، والفنان وائل الفشني الذي سيغني أغنية "الأقصر بلدنا"، كما سيتم عزف مقطوعة أمون المأخوذة أشعارها من جدران المعابد القديمة تحت قيادة المايسترو نادر عباسي، بالإضافة إلى وجود احتفالية بمركب بالنيل.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة