حسن هريدي
حسن هريدي


طرقات 

عودة الثقة الغائبة 

حسن هريدي

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 09:32 م


"يوم الحكومة بسنة " عبارة كثيراً ما كنا نسمعها عند الحديث عن أداء الحكومة فى السابق , الآن, هذه الجملة لم نعد نسمعها منذ قدوم الرئيس عبد الفتاح السيسى إلي مقاليد الأمر .
استبدل العامة  من الناس عبارة"يوم الحكومة بسنة "  بعبارة  أخري وهي  " شغال وبيعمل حاجة " في إشارة إلي ما يتم انجازه بالفعل على أرض الواقع .

عبارة " شغال وبيعمل حاجة " تكشف عن حقيقة في غاية الأهمية وهي عودة الثقة المفقودة بين المواطن والدولة ,واصبح المواطن على يقين ودراية بما يتم انجازه علي أرض الواقع , وايضا دليل على فشل مخططات ضرب الثقة بين المواطن والدولة على مدار عقد من الزمان علي أيدي جماعات الظلام .
واصبح المواطن يري بعينة  المدن الجديدة الذكية مثل العاصمة الادارية الجديدة, ومدينة العلمين الجديدة, ومحطات الطاقة الشمسية ,  وخطوط مترو الأنفاق, والمونوريل لأول مرة فى مصر وايضا الطرق السريعة والكباري التي تربط بين المدن بشكل حضاري  وقطارات السكة الحديد الجديدة , الافتتاحات الاثرية التى ابهرت العالم مثل موكب المومياوات الملكية وطريق الكباش.
عودة الثقة للمواطن ليس من فراغ , بل جهد وعرق وتعب ليل نهار على مدار  8سنوات متواصلة , فقد اصبح يري المباردات التنموية الحقيقة التى اصبحت حديث العالم أجمع , مثل مبادرة حياة كريمة  ومبادرة 100مليون صحة ... وغيرها .
اصبح المواطن فى الريف, وصعيد مصر ,وسكان الدلتا   و سيناء, ومطروح , يدرك أن عصر التهميش والأهمال قد ولي بلا عودة , كما أنتهي عصر التهميش والأهمال للصعيد ,بعد أن نخر المرض والفقر والجهل أجساد مواطني الصعيد لتشرق عليهم شمس الأمل من جديد فى ظل الجمهورية الجديدة ,وعاد معه حماس الشباب فى العطاء واصبحنا نري نماذج مشرفة فى كل المحافل الدولية .
هذا الأمر يتطلب من المصريين أدراك حقيقة المعركة القادمة والأكثر شراسة , وهي معركة  الوعي,وفهم  ما يحيط بهم,  والحفاظ على ما حققوهمن مكاسب على مدار السنوات الثامني الماضية ,  واستكمال ما يجري تنفيذة حاليا على أرض الواقع , فالمعركة لم تنتهي بعد,  وحرب التنمية مازالت  حامية الوطيس .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة