الأطباق الطائرة
الأطباق الطائرة


أمريكا تحقق في وقائع ظهور 143 طبقًا طائرًا مجهولًا

وائل نبيل

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 10:29 م

في أعقاب تقرير البنتاجون، الذي غلفه الغموض، وصدر في يونيو الماضي، وقد اعترفت فيه الحكومة الأمريكية بأنها لا تستطيع تفسير الغالبية العظمى من الظواهر الجوية غير المعروفة، تعمل وزارة الدفاع الأمريكية حاليا، على زيادة جهودها، وإنشاء مجموعة رسمية لدراسة هذه الأحداث، وتلك الظواهر الغامضة للأجسام الطائرة المجهولة.

ومن المرتقب أن يشهد الإعلان، الذي تم الإعلان عنه في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إنشاء مجموعة تزامن الإدارة وتحديد هوية الأجسام الطائرة المجهولة (AOIMSG) ، خلفًا لفرقة العمل المعنية بالظواهر الجوية غير المحددة التابعة للبحرية الأمريكية؛ وسيكون جزءًا من مكتب وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات والأمن.

كما وستعمل AOIMSG في جميع أنحاء وزارة الدفاع والحكومة الأمريكية بأكملها للكشف عن الأشياء ذات الاهتمام، وتحديدها وإسنادها في المجال الجوي للاستخدام الخاص، ولتقييم وتخفيف أي تهديدات مرتبطة بسلامة الطيران والأمن القومي، وفقًا لما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية.

هذا وقد تم اتخاذ خطوة في هذا الصدد، بإنشاء المكتب رسميًا بواسطة وكيل وزارة الدفاع للمخابرات والأمن رونالد س.مولتري، الذي تم توجيهه من قبل نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس، ومدير المخابرات الوطنية أفريل هينز.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع: "إن عمليات التوغل التي تقوم بها أجسام طائرة مجهولة تشكل مخاوف وتشكل تحديات للأمن القومي".

وأضاف البيان: "تأخذ وزارة الدفاع تقارير التوغلات - من قبل أي جسم مجهول جواً ومجهولا، تم تحديده أو مجهول الهوية - على محمل الجد، وتحقق في كل واحدة."

من جهته قال نيك بوب ، الموظف السابق ومحقق الأجسام الطائرة المجهولة بوزارة الدفاع البريطانية، إنه يرحب بهذه الخطوة لأنها يجب أن تؤدي إلى تنسيق أفضل بين الأطراف المعنية.

واشار بوب في رسالة بريد إلكتروني إلى DailyMail.com: "إلى أنه يزيل وصمة العار عن القضية من خلال الاعتراف بالآثار المترتبة على الأمن القومي".

ومع ذلك، تساءل بوب عن توقيت الإعلان، قائلا: "وضع هذا قبل عيد الشكر مباشرة هو أيضًا مؤشر على أن البنتاجون محبط من هذه القضية، ولا يريد محادثة عامة أوسع حول أي من هذا  الأمر".

يذكر أنه في سبتمبر، أفاد موقع "ديلي ميل"، أن الحكومة الأمريكية كانت تبحث في إنشاء مكتب دائم لدراسة "الظاهرة الجوية غير المحددة" والمعروفة باسم (UAPs).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة