صورة موضوعية
صورة موضوعية


إبداعات مبتكرة.. مصممون يحولون النفايات البلاستيكية إلى أثاث جميل

سلمى خالد

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 10:36 م

كثير من المصممين والمفكرين يحاولون إختراع كل ما هو جديد وغريب، بإلاضافة الي تغيير الاشياء الغير مفيدة لاشياء يمكن الاستفاده منها ، وهو ما حد مع بعض من المصممين الذين حولوا النفايات البلاستيكية إلى أثاث.

حيث يعمل استديو في هولندا على تحويل النفايات البلاستيكية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للحصول على قطع أثاث جميلة، بحسب موقع يانكو ديزاين.

وقام المصممون بتحويل القمامة إلى مواد أولية، من خلال نظام مبتكر لفرز المواد الأولية، وطابعة آلية ثلاثية الأبعاد ضخمة تعيد استخدام النفايات البلاستيكية بشكل فعال، وتحوله إلى بعض من أجمل قطع الأثاث على الإطلاق.

ويتم تحويل زجاجات الشامبو  والمنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية بكميات كبيرة إلى أثاث، وهو مصمم بالفعل لمساعدة الجمهور وكذلك البيئة.

كما تعتمد عملية التصميم هذه على نظام معقد للغاية لمعالجة المواد أتقنته الشركة في الاستوديو في روتردام، وتم تأسيس هذا الاستوديو في عام 2015 من قبل المهندسين المعماريين فوتيني سيتاكي وبانوس ساكاس، ويهدف إلى إعطاء حياة جديدة للمواد المهملة.

وقالوا أن المقاعد ليست منتجة بكميات كبيرة، ولكنها مصنوعة بعناية واحدة تلو الأخرى، وتم تصميمها باستخدام مواد معاد تدويرها، وصُنعت من أجل رفاهية الجمهور، والأهم من ذلك أنها مصممة لتدوم لوقت طويل.

كما أن المقاعد تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال العضوية، مصممة حول ملامح ونسب الإنسان، وتم تصميمها لاستيعاب أجسام البشر في أوضاع مريحة، حيث تخلق مساحات عمل وترفيه جديدة، لتحل محل المقاعد الموجودة في الأماكن العامة.

بإلاضافة أنه تصميم المقاعد للردهات والمكتبات والمطارات ومجموعة من المساحات الأخرى، وتحتوي المقاعد على مساحة كافية للبشر وممتلكاتهم، مثل حقائبهم الصغيرة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والكتب وأكواب القهوة.

اقرا ايضا| دراسة: 8.4 مليون طن من النفايات البلاستيكية أغلبها من آسيا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة