صورة موضوعية
صورة موضوعية


لأصناف جديدة .. طريقة عمل أقراص اللحمة الشهية

سلمى خالد

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 11:17 م

كثير من الناس تعشق الأكلات التي تحتوي علي اللحوم فاللحم من أشهر الوجبات والأصناف في المطاعم والمطابخ نظرا لسهولة تحضيره ومذاقه اللذيذ الفريد من نوعة واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لعمل أقراص اللحمة الشهية :

مكوّنات والمقادير:

 ثلاثة أكواب وربع من الدقيق. 

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. 

ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. 

ملعقة صغيرة من كلٍّ من: الملح، والبيكنج باودر. 

ربع كوب من كلٍّ من: زيت الذرة، واللبن الزبادي. 

كوب من الماء الدافئ. 

مكوّنات الحشوة 300 غرام من اللحم المفروم. 

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

حبة بصل كبيرة ومفرومة. 

ملعقة صغيرة من كلٍّ من: البهار المشكل، والقرفة. 

ملعقة صغيرة وربع من الملح. 

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 

ملعقة صغيرة من دبس الرمان. 

حبة طماطم متوسطة الحجم ومفرومة. 

ربع كوب من الصنوبر المقلي. 

طريقة التحضير :

تحضير العجينة بخلط ثلاثة أكواب من الدقيق مع الخميرة والسكر والملح والبيكنج باودر في وعاء العجانة الكهربائية عدة ثوانٍ. إضافة باقي مقادر العجينة واستمرار الخلط على سرعة بطيئة حتّى تتشكل عجينة، ثم إضافة باقي كمية الدقيق تدريجياً والاستمرار بالخلط مدّة ثلاث دقائق حتّى تتشكل عجينة طرية. 

 

ثم نقل العجينة إلى سطح مرشوش بالقليل من الدقيق وعجنها لعدة ثوانٍ، ثمّ حفظها في وعاء مرشوش بالدقيق وتغليفها بورق النايلون وتركها في مكان دافئ حتّى يتضاعف حجمها، وبعدها تقوم بتحضير الحشوة بقلي اللحم المفروم مع زيت الزيتون في قدر على نار متوسطة الحرارة وتقليبه حتّى يجف ماؤه ويتحمر. 

 

ثم إضافة البصل وتقليبه حتّى يذبل، ثمّ إضافة التوابل والملح والفلفل الأسود والتقليب مدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم إضافة دبس الرمان والتقليب، ثمّ إبعاد القدر عن النار، ثم نقل الحشوة إلى وعاء كبير وتركها حتّى تبرد، ثمّ إضافة الطماطم والصنوبر المقلي والتقليب. 

 

وبعدها نقل العجينة إلى سطح عمل مرشوش بالقليل من الدقيق، ثمّ الضغط عليها بخفة وتقسيمها إلى قسمين، ثم رق قسم من العجينة حتّى تصبح رقيقة، ثمّ تقسيمها إلى دوائر بواسطة قطاعة البسكويت وإكمال تشكيل باقي كمية العجينة بنفس الطريقة. 

 

وبعدها وضع دوائر العجينة داخل قوالب الكب كيك مع الحرص على تغطية الحواف، ثمّ حفظها في مكان دافئ حتّى يتضاعف حجمها مجدداً، ثم تجهيز الفرن بتثبيته على درجة عالية وتوزيع الحشوة داخل الأقراص وملئها واخراجها وتقديمها ساخنة.

 

اقرأ أيضا: طريقة عمل شرائح بيكاتا الديك الرومي مع الخضار السوتيه 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة