تحت شعار "شرم الشيخ الأمل والصمود" نظم أبناء محافظة مطروح، مسيرة "حب وسلام" بخليج نعمة للتأكيد على عزم الجميع الخروج من الأزمة المفتعلة التي تهدد السياحة بشكل عام وشرم الشيخ بكل خاص.
تقدم المسيرة التي شارك فيها أبناء وعمد مطروح وشباب المنطقة الغربية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح.
وأكدت المسيرة التي رفع المشاركون فيها علم مصر بطول 50 مترا، أن مصر بلد الأمن والأمان مع ترحيبها وإرسالها دائما رسالة سلام ومحبة إلى كل شعوب العالم، ووسط تعالى الهتافات "تحيا مصر.. تحيا مصر"، تفاعل السائحون الأجانب مع المشاركين في المسيرة ورفعوا لافتات " نحب مصر.. نحب شرم الشيخ" ، في رسالة صريحة للعالم بأن مصر ملتقى القارات والحضارات.
وأكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أن هذه المسيرة نظمت في إطار تعزيز علاقة المواطن المصري بحضارة بلاده بكافة الأنحاء، ووضع السياحة الداخلية ضمن أولوياته مع تعزيز الانتماء والاعتزاز بتاريخ مصر وحضارتها خاصة ببقعة غالية من أرض الوطن كمدينة شرم الشيخ الساحرة بما تحتله من مكانة سياحية عالمية، كما أنها تأكيداً لتوحد قلوبنا جميعاً من الغرب إلى الشرق بتواجد حراس البوابة الغربية لمصر مع حراس البوابة الشرقية ودعم أبطالها وجنودها الأوفياء.
ومن جانبه رحب محافظ جنوب سيناء، بمحافظ مطروح وأبناء المحافظة المرافقين له، مؤكدًا على أن مبادرتهم رسالة تأكيد أننا جميعا يد واحدة ضد الحاقدين، وأن مصر دائما بخير، ومسيرتهم توضح مدى الحب والتلاحم بين أبناء الشعب المصري من غرب البلاد إلى شرقها، لافتاً أن مصر قوية قيادة وشعباً على التغلب على المصاعب وتخطى الأزمة الراهنة.
وأجمع مشايخ وعمد مطروح المشاركين في المسيرة على ضرورة عدم الاكتفاء بالتحركات الداخلية واستغلال قوة مصر الناعمة في الخارج لتصحيح الصورة المغلوطة التي دأبت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية على ترويجها ضد مصر خارجيا دعما لمصالحها.
وقال العمدة علوان حليو، إن وقف السياحة في شرم الشيخ كارثة كبيرة تضر بالاقتصاد المصري كله وليس في مدينة السلام فقط، ولذلك شاركنا جميعا مع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح هموم أهالي شرم الشيخ التي ملئت وجدانهم نتيجة الأزمة التي تعيشها البلاد.
وطالب العمدة علوان، الحكومة بضرورة خفض أسعار تذاكر شركة مصر للطيران المتجهة إلى كل الأماكن والمزارات السياحية في مصر وليس شرم الشيخ فحسب، كما طالب الفنادق الموجودة في هذه الأماكن بضرورة تخفيض أسعار الحجوزات بها من أجل تشجيع السياحة الداخلية وزيادة إقبال المصريين على زيارة المعالم السياحية في بلدهم خاصة وأنه ولأول مرة يشاهد هذه المناظر الطبيعية التي جذبته على الرغم من أنه مواطن مصري إلا أن ارتفاع الأسعار تمنعه ومعه كثير من أهالي مطروح من مشاهدة هذه المناظر الطبيعية التي تريح الأعصاب .
و قال موسى الخولي أحد مشايخ القبائل العربية بمرسى مطروح، إنه جاء ومعه العشرات من مشايخ والمواطنين بمطروح لدعم السياحة في جنوب سيناء مدينة السلام، مؤكدا أنهم جاءوا تضامنا من محافظ مطروح لدعم الحكومة أيضا قبل اجتماعهم بكامل أعضاءه لاتخاذ إجراءات قوية لدعم وتنشيط السياحة في الجمهورية بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص .
وطالب جميع الدول الأوروبية وغيرها من الدول التي ألغت رحلاتها إلى مصر، بالعودة عن قراراتهم خاصة وأن المدينة آمنة تماما ومحصنة ضد كافة الأعمال الإرهابية كما أنه يوجه رسالة للعالم بأن مصر في مواجهة حاسمة مع الإرهاب بكل أشكاله وأنها عازمة على القضاء عليه باقي سرعة ممكنة، مشيرا إلى أن قيام مؤسسة "أخبار اليوم" بعقد مؤتمر لتنشيط السياحة يأتي في إطار دورها التاريخي في مساندة الدولة والوقوف إلي جانبها فيما تمر به من أزمات منذ تأسيسها علي يد الراحلين العظام مصطفي وعلي أمين.
بينما قال حمدان مسلمي أحد مشايخ مرسى مطروح المشاركين في المسيرة، أنه أصر على مشاركة المحافظ في مسيرة الحب والسلام ليؤكد لجميع أهالي شرم الشيخ أن جميع المواطنين المصريين معهم حتى تتجاوز المدينة الأزمة الراهنة من شرقها لغربها.
وقال إن الحزن الذي شعر به كاد يقتله خاصة عندما رأى حركة البيع والشراء التي تأثرت بشدة في شرم الشيخ منذ وقوع حادث الطائرة الروسية، مؤكدا أن قرار روسيا بحظر رحلاتها إلى مصر وإيقاف رحلات شركة مصر للطيران إليها يعتبر قرارا متسرعا، حيث أنه لم يتم انتظار نتائج التحقيقات، كما أن مصر وروسيا تتمتع بعلاقات قوية وبالتالي كان يجب عليها الانتظار وعدم اتخاذ أي قرارات من شأنها أن تؤثر على هذه العلاقات.

وأوضح أن انعقاد مجلس الوزراء لأول مرة بشرم الشيخ يعتبر دفعة قوية من الحكومة للعاملين بمجال السياحة بأنها تقف إلى جوارهم وأنها لن تتركهم في محنتهم، مشيرا أن المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم يعد أحد الخطوات الهامة التي تعمل على تنشيط السياحة ويؤكد أن أخبار اليوم مؤسسة عملاقة بمواقفها التي تدعم مصر في جميع أنشطتها .

وطالب قاسم مسعود أحد أبناء مطروح المشاركين في المسيرة، بضرورة مواجهة الصورة المغلوطة التي تتعمد بعض وسائل الإعلام الغربي نقلها عن مصر ، مؤكدا أن الإعلام الغربي ينقل صورة مغلوطة تماما عن الأوضاع في المدينة لذلك يجب على الإعلام المصري تنحية الخلافات جانبا والتركيز على نقل الصورة الصحيحة عن شرم الشيخ إلى كل دول العالم.
و دعا المشاركون، مجلس الوزراء إلى ضرورة الاهتمام بشكل مكثف بالعاملين بقطاع السياحة لأنه أكثر القطاعات تضررا منذ ثورة يناير 2011، كما طالب الحكومة بضرورة العمل على تنشيط السياحة الداخلية والتوجه بشكل أكبر نحو السائح العربي ومحاولة استقطاب وخلق أشكال جديدة من السياح من دول مختلفة لتعويض غياب السائح الأوروبي خلال الفترة المقبلة.
أما الشيخ حامد سعد فطالب بتكثيف إقامة المؤتمرات والمعارض السياحية في شرم الشيخ خلال المرحلة المقبلة، للتأكيد علي أن المدينة أمنة. كما طالب جميع المصريين ومؤسسات الدولة بضرورة عمل مسيرات تضامنية وزيارة مدينة شرم الشيخ للتأكيد على أنها أمنه وأشاد بمبادرة مؤسسة أخبار اليوم لدعم السياحة ، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات تساهم في تشخيص الأزمة تشخيصا دقيقا ووضع الحلول العاجلة لها.
وطالب سعد أبو صندوق من مشايخ مرسى مطروح، الجاليات المصرية بالخارج بضرورة الوقوف بجوار الوطن في أزمته.
وأكد العمدة سعيد الحفيان من مشايخ مرسى مطروح، أن هناك عدة حلول يجب أن تقوم بها الدولة من خلال القوى الناعمة وعلمائنا في الخارج بضرورة توضيح ما تتعرض له مصر من مؤامرات فعلى الدولة أن تسعى جاهدة لرسم الصورة الحقيقية لمصر.
وأضاف أن ما تقوم به كل فئات المجتمع من مسيرات ودعم للسياحة في شرم الشيخ هى رسالة قوية وتؤكد مدى الحب الذي يملأ قلوب الشعب المصري لهذا الوطن مطالبا الحكومة بضرورة تشجيع السياحة بعمل عروض جديد مشجعة لجميع الوفود السياحية لكي يعودوا مرة أخرى إلى شرم الشيخ.
وقد شارك فى تنظيم المسيرة المهندس علاء عبدالشكور السكرتير العام المساعد لمطروح، واللواء محمود عيسى السكرتير العام لجنوب سيناء، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ.
وتضامن مع المسيرة العشرات من السائحين والسائحات الأجانب ، الذين رفعوا لافتات " نحب شرم الشيخ " ، قالت لورين لاين سائحة هولندية إنها تأتي إلى شرم الشيخ بشكل دوري ولن تمنعها الهجمات الإعلامية التي تشنها الصحف الأجنبية ضد إجراءات الأمن في مصر من المجيء مرات أخرى والاستمتاع بجمال المناطق السياحية في هذه المدينة الساحرة، مؤكدة أن شرم الشيخ مؤمنة بشكل كامل ونشعر بالأمان في كافة أرجائها ونتجول في شوارعها حتى ساعات متأخرة من الليل دون خوف، مشيرة إلى أن قوات الأمن منتشرة في جميع المناطق التي يتردد عليها السياح وهذا يبث الاطمئنان في نفوس جميع الزائرين الأجانب.
ودعت لورين التي شاركت في المسيرة جميع السياح الأجانب لزيارة مصر لدحض ادعاءات الإعلام الغربي بتدهور الأوضاع الأمنية في مصر، مشيرة إلى أنها لم تكن على علم بموعد تلك المسيرة وأنها شاركت فيها عندما شاهدت جمع من المواطنين والسياح الأجانب يرفعون لافتات مكتوب عليها "نحن نحب مصر" ، مضيفة أنها تشعر بالسعادة عندما تأتي إلى مدينة السلام وتستمتع كثيرا برؤية السلاسل الجبلية الممتدة علي سواحل البحر الأحمر.
وبابتسامة عريضة وقفت إيرينا براين سائحة أوكرانية وهى ترفع لافتة " نحن نحب مصر" مع أصدقائها الأخريات اللائي عبّروا عن أسفهم للصورة السيئة التي صدرتها بعض الصحف الأجنبية عن الحالة الأمنية في مدينة شرم الشيخ خاصة بعض سقوط الطائرة الروسية، وأضافت " مصر أمنة، ونقضي أوقات ممتعة هنا وجمال الطبيعة ودفء المناخ أهم المميزات"
ودعت جولي سائحة أوكرانية، الإعلام الغربي إلى عدم تهويل الأمور وتحري الموضوعية في نشر الأخبار التي تمس ليس فقط قطاع السياحة في مصر بل تؤثر أيضا على شريحة كبيرة من المواطنين الأجانب الذين يرغبون في زيارة مصر والاستمتاع بها، مضيفة " أتيت إلى شرم الشيخ منذ عام ولا أتخيل العالم بدون هذه المدينة الجميلة.