صورة موضوعية
صورة موضوعية


نموذجُ محاكاةِ عن مجلسِ النوابِ المصري لطلابِ جامعة بني سويف 

حمدي علي

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 11:03 ص

 

نظمت جامعةُ بني سويف برئاسة د.منصور حسن رئيس جامعة بني سويف  نموذجاً لمحاكاةِ مجلس النواب لطلاب كليات الجامعة، حيثُ شارك في النموذج أكثر من ألف  طالبٍ وطالبةٍ وقد جرى افتتاح باب التقدم له لمدة خمسِ أيامٍ علي التوالي. 

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أنه يجري تدريب وتأهيل الطلاب علي شاكلة هذه النماذج؛ إيماناً منها بالدور التاريخي والمؤثر لمجلس النواب في الحياة السياسية المصرية منذ نشأته، وتعمل الجامعة علي  نشر الوعي بأهمية العمل البرلماني بين الشباب الواعد الذي يُعدُّ وقودَ المستقبلِ، لذا فإن الهدفَ الرئيس لإقامة هذا النموذج هو إلمام الشباب بآليات العمل البرلماني.

وأشار د.رمضان عامر  عميد كلية الآداب أن الجامعة والكلية يقومان بشكلٍ مستمرٍ علي تدريب الطلابِ على المشاركة بفاعلية داخلَ المجتمعِ حيثُ إن نموذج محاكاة مجلس النواب المصري يتيح الفرصة لطلاب الجامعة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا العامة التي تهم المجتمع المصري ويوفر فرصةً لهم في تحديد أولويات المجتمع.

وأضاف د.قياتي عاشور المنسق العام والمشرف الأكاديمي علي النموذج أن النموذج يعد أحدَ أنواع التدريب التأهيلي لطلاب الجامعة ويهدف بالأساس الي تعريفهم وتزويدهم بآليات عمل مجلس النواب المصري بجانب اكتساب طلاب الجامعة المهارات الأساسية ورفع قدراتهم؛ لتمهيدهم للمشاركة بشكل فعالٍ في الحياة السياسية والمجتمعية لمواجهة تحديات المستقبل.

وقال د.عماد البنا منسق الأنشطة الطلابية بكلية الآداب أن النموذج يقوم على محاكاة فعلية لجميع فاعليات البرلمان من حيث عدد اللجان وتدريب الطلاب على أدوات الرقابة البرلمانية؛ مما يساعدهم على محاكاةٍ فعلية لكل ما يحدث داخل البرلمان المصري.
 

اقرأ أيضا:  محافظ المنوفية يشدد برفع درجة التأمين بميدان الإسعاف

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة