صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعليم أبو قرقاص:غرامة من 50 لـ100 جنيه على التدخين داخل المدارس

وفاء صلاح

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 01:33 م

 

أعلنت الإدارة التعليمية في مركز أبوقرقاص بجنوب محافظة المنيا، توقيع غرمة مالية لاتقل عن 50 جنيها وبحد أقصي 100 جنيها، علي أي شخص يدخن داخل المدارس أو المنشآت التعليمية.

وأصدر مدير الإدارة التعليمية بأبوقرقاص، أمر إداري رقم 7 لسنة 2021 يتضمن أنه في إطار الحرص علي تفعيل الإجراءات الوقائية وحماية العاملين وطلاب المدارس من خطر التعرض للتدخين السلبي، وتطبيقا لما جاء بالقانون رقم 154 لسنة 2007 والقرارات الوزارية المنظمة لذلك ومنشور أمن رقم 12 لسنة 2021، يرجي الإلتزام بالتوجيه بمعاقبة المدخن بدفع غرامة لاتقل عن 50 جنيها ولاتزيد عن 100 جنيها، ويتم تنفيذ ذلك بكل دقة داخل ديوان الإدارة والمنشآت التعليمية، حفاظا علي أمن وسلامة الطلاب والعاملين.

وتابع اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى بالمنيا، جهود إدارة تموين مركز ملوى خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بقرى المركز، وذلك لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية وكافة المعروضات بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قام محمود تونى مدير مكتب تموين المركز، أنه تم عمل حملات رقابية وتفتيشية على الأسواق والمخابز التموينية بقرى مركز ملوى، بالتعاون مع مباحث التموين وأسفرت الحملة عن ضبط 8 طن سكر تمويني، وضبط نص طن أرز وضبط 45 كرتونة زيت تموينى وذلك بغرض بيعها بالأسواق وتم التحفظ علي السيارة والمضبوطات وعمل المحضر اللازم والعرض علي النيابة العامة.

كما تم تحرير 50 مخالفة تموينية لعدد من المخابز البلدية، تنوعت مابين "نقص وزن، غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة أدوات العجين، عدم الإعلان عن أسعار" وتم تحرير المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ومن جانبه، طالب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات على المخابز البلدية والأسواق والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

اقرأ أيضا

  محافظ المنوفية يشدد برفع درجة التأمين بميدان الإسعاف

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة