مهرجان التمور
مهرجان التمور


محافظ الجيزة: مهرجان التمور الأول في الواحات البحرية كان بمثابة حلم

حسين دسوقي

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 01:39 م

 

خصص برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" فقرة خاصة للحديث عن مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية، وشملت الفقرة قيام مذيعة صباح البلد بجولة داخل المهرجان.


وتحدث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن المهرجان، قائلا: إقامة مهرجان التمور الأول في الواحات البحرية كان بمثابة حلم، وأصبح واقع بمشاركة الغرفة التجارية وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني وأهالي الواحات البحرية.


وأضاف أمجد القاضي، مدير المركز التكنولوجي للصناعات الغذائية بوزارة الصناعة والتجارة، أن المهرجان يعد الأول من نوعه، مشيرا إلى الواحات البحرية تعد واحدة من أكبر مناطق مصر إنتاجا للتمور.

 

وأكد أن مصر أكبر منتج للتمور على مستوى العالم، كما أننا نقدم أنواعا متعددة من التمور نتيجة الظروف المناخية، والواحات البحرية تنتج أنواع متميزة للغاية من التمور.


وأعرب خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، عن سعادته بحضور مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية، قائلا: سعيد للغاية بحضوري هذا المهرجان، متابعا: تلك الزيارة الأولى لي في الواحات البحرية وسعيد بها.


وأكد حمد إمبابي، رئيس الغرف التجارية، أن المهرجان سيتم إقامته سنويا في نفس التوقيت.


وأشار أحد العارضين بالمهرجان، إلى أن المهرجان ساهم بشكل كبير في الاهتمام بصناعة التمر، متابعا: لدينا أنواع متعددة من التمور منها الجافة والنصف جافة والطازج.


وشدد أحد العرضين، على أهمية رفع ثقافة المواطنين بالتمور وأهميتها مما يساهم بالإيجاب على الصناعة وتطويرها.

اقرأ أيضا

 محافظ مطروح: إقامة مهرجان للتمور في واحة سيوة يناير المقبل.. فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة