موتسيبي
موتسيبي


بالإجماع.. كاف يقرر إقامة دوري السوبر الإفريقي

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 01:50 م

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على فكرة إقامة دوري السوبر بين الأندية داخل القارة السمراء وذلك على هامش الجمعية العمومية غير العادية والمنعقدة في القاهرة .

ولم يشهد الاقتراح أي اعتراض من قبل الجمعية العمومية لاسيما وشهد المقترح تأييد من جميع الأعضاء نظرا للعوائد المالية الكبيرة المنتظرة

ومن جانبه قال موتسيبي رئيس كاف على هامش الجمعية العمومية للكاف اليوم الجمعة إن دوري السوبر الأفريقي مهم للغاية وسيكون له رعاة ويدر أموالا على الأندية المشاركة فيه.

كما قال إنفانتينو رئيس فيفا : "نحن نتحدث عن كيفية التطوير للأندية، ونحب أندية بلادنا، الموهبة في إفريقيا ليس لها مثيل في العالم، هناك مناقشات لدوري السوبر الإفريقي من أجل عوائد كبيرة للأندية ".

ومن المقرر أن تشهد البطولة مشاركة أفضل أندية القارة الإفريقية حسب تصنيفها وبطولاتها بمشاركة 20 فريق.

يذكر أن إنفانتينو كان اقترح في نوفمبر 2019، على هامش زيارته لجمهورية الكونغو الديمقراطية للاحتفال بذكرى مرور 80 عاما على تأسيس نادي مازيمبي، إطلاق دوري إفريقي يضم أفضل الأندية في القارة، بحسب ما أورده الموقع الرسمي للفيفا.

وتطرق إنفانتينو، خلال تواجده بندوة نظمها الاتحاد الإفريقي في مدينة الرباط، في مطلع العام الماضي 2020، إلى البطولة التي اقترحها قبل أن يتم مناقشة الأمر مرة أخرى في الرباط ولكن على هامش انتخابات الكاف قبل أن يتم إضافة المقترح ضمن عمومية الكاف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة