طريق الكباش
طريق الكباش


الشارع الأقصري: احتفالية طريق الكباش حدث عالمي ينعش السياحة

محسن جود

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 02:09 م

تركت احتفالية إعادة إحياء طريق الكباش التي أقيمت أمس الخميس داخل معبد الأقصر انطباعًا رائعًا بين أبناء المدينة بعد أن شاهدوا اهتمام الدولة بإظهارالمدينة على النحو الذي يليق بها كأعظم وأهم مدينة أثرية فى العالم.

رصدت بوابة أخبار اليوم ردود أفعال أهالي الأقصر بعد الاحتفالية الكبيرة، لمعرفة مردودها على السياحة في مصر:

اقرأ أيضا|وائل الفشني: شعرت بالطمأنينة عندما رأيت الرئيس | فيديو

في البداية قال مدير مستشفى، إنه سعيد وفخور بهذا الحدث مؤكدًا أن التاريخ يعيد كتابة نفسه ليرسم قصة شعب عشق الحضارة والفنون وأن اهتمام القيادة السياسية بحضور الاحتفالية أسعده كثيرًا وألقى انطباعًا رائعًا في الأوساط العالمية بأمن وأمان مصر وأن الدولة تضع نصب أعينها السياحة وحريصة على القضاء على الركود السياحي الذي تعانى منه الأقصر.

وأكد مواطن آخر، أن حضور الرئيس السيسي الاحتفالية يؤكد اهتمامه بتنمية قطاع السياحة فنحن شعب حياتنا مرتبطة تماما بالانتعاش السياحي ووجود الرئيس في معبد الأقصر السياحي حمل رسالة هامة للمجتمع الدولي بأمن وأمان مصر ودعا كافة دول العالم للمجيئ إلى الأقصر التي تفتح ذراعيها كل صباح لتستقبل عشاقها من كل أجناس الأرض، مؤكدًا أن ما حدث يؤكد أننا شعب يعشق التفوق والتفرد فنحن شعب يبهر العالم.  

وأكد خالد سيد عبد الموجود «تاجر» أن الأقصر كانت على موعد مع النجاح الساحق وما حدث خلال الاحتفالية أثار فخر كل المصريين فالمدينة كانت محط أنظار العالم كله وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية، مشيرًا إلى أن الاحتفالية كان لها مردود عظيم على مدينة الأقصر التي ستجني ثمار اهتمام الدولة بتطوير طريق الكباش، فالسياحة المصرية هي قاطرة التنمية في الأقصر التي تأثرت كثيرًا من بعد عام 2010 التي كانت والآن تستعيد السياحة المصرية عافيتها والبداية ستكون بالتأكيد من تلك الاحتفالية. 

وأبدى محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في الأقصر سعادته مؤكدًا أن تطوير طريق الكباش يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير السياحة، موضحًا أن حضور الرئيس السيسي الاحتفالية له مردود كبير على قطاع السياحة.

أضاف أنه منذ شهر يوليو الماضي زارت الأقصر أربع طائرات شارتر أسبوعيًا من إسبانيا وكان النصيب الأكبر منها قادم لمشاهدة طريق الكباش حيث يصل إليه طائرتين يوم السبت ومثلهما يوم الإثنين وطائرتين من فرنسا واحدة يوم السبت والثانية يوم الأربعاء وجميعهم حضروا لمشاهدة ذلك الحدث العالمي الذي يمكن أن يدخل موسوعة جينيس العالمية بعد ما أبهرت الاحتفالية العالم أجمع.

وتابع: «نستطيع أن نؤكد أن نسبة التدفق السياحي إلى الأقصر ستتحسن تدريجيًا وأرى أن مصر يمكن أن يكون لها الجزء الأكبر النشاط السياحي في الأقصر خاصة ونحن سبقنا الدول المنافسة لنا سياحيًا»، مشيرًا إلى أن شهادة أمين منظمة الصحة العالمية أن مصر تعاملت مع كورونا بشفافية مطلقة وما صرح به الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بأن مصر من أهم ثلاث مقاصد سياحية في العالم كل هذه الأسباب مع الجهود التي تبذلها الدولة كفيلة بأن تعيد السوق السياحي إلى سابق عهده.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة