عامر منيب
عامر منيب


دخل الفن بالصدفة.. 10 سنوات على رحيل عامر منيب

ميار خالد عساكر

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 02:24 م

عشر سنوات مرت على رحيل واحد من أجمل وأحن الأصوات في الوسط الفني الموسيقي، الفنان عامر منيب، بالرغم من ذلك لم ينساه الجمهور، فالفنان عامر منيب لا زال باقيًا بأغانيه وأفلامه في ذاكرة الجمهور.

اقرأ أيضا | بعد اتهامها بإزدراء الإسلام بسبب«رفقا».. أصالة تغنيها في حفل الأوبرا

مشوار فني طويل للفنان عامر منيب بدأ بالصدفة عام 1987، حين كان  يستعد للسفر إلى الخارج للحصول على الدكتوراه والاستقرار في أستراليا، ولكن قبل السفر اجتمع مع أصدقائه وتناول معهم السحورفي فندق يُحيي سهرة رمضانية بها العديد من الفنانين، وهناك كانت الفرصة التي فتحت له أبواب النجومية، حين قدم  عامر منيب أغنية للراحل محمد عبد الوهاب، ولفت انتباه الموسيقار حلمي بكر الذي كان متواجدا في الحفل فأقنعه بعدم السفر لأن مستقبله في مصر مع الغناء.

انتهز عامر منيب الفرصة وقرر عدم السفر وبدأ خطواته في عالم الموسيقى، خاصة أنه لم يكن بعيدا عن الوسط الفني فهو حفيد الفنانة ماري منيب التي كانت تصطحبه معها للمسرح في بعض الأوقات وهو طفل صغير، تتلمذ عامر منيب على يد الموسيقار عاطف عبد الحميد وتعلم العزف على العود والبيانو، وكون فرقة قدم من خلالها أغنيات عبد الحليم حافظ.

اعتمد عامر منيب، على نفسه وبدأ التحضير لأول ألبوم من إنتاجه باع سيارته، وحرص على التعاون مع كبار الشعراء والملحنين وكانت الخطوة الأولى ألبوم «لمحي»، في رصيده الفني 12 ألبوما آخرها «حظي من السما» عام 2008.

ورحل عامر منيب عن عالمنا في عمر 48 عاما بعد صراع استمر لعامين مع مرض السرطان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة